الرئيسية > محليات > اليمن والخيار المسلح .. حشود عسكرية ضخمة إلى شبوه وقوات الأمن المركزي تعيد انتشارها في العاصمة صنعاء

اليمن والخيار المسلح .. حشود عسكرية ضخمة إلى شبوه وقوات الأمن المركزي تعيد انتشارها في العاصمة صنعاء

يمن فويس – خاص :

حشدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة  قوة عسكرية من مختلف الوحدات الامنية والعسكرية في منطقة عين بامعبد لمرافقة المهندسين التابعين لشركة الغاز الطبيعي في بالحاف وتمكينهم من اعادة اصلاح الانبوب تحت حماية هذه القوة العسكرية التي وصفت بالكبيرة عدة وعتادا .

ونقل موقع " براقش نت " أن هذه القوة تأتي في اعقاب تصريح الدكتور علي حسن الاحمدي محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية الذي زار بالحاف للمرة الثانية خلال الأسبوع الماضي والذي تطرق الى ان استعادة مدينة عزان من أيادي القاعدة بات أمرا محسوما خلال الأيام القادمة وهو مابرهنته تلك الحشود العسكرية التي يتم إعدادها في منطقتي عين بامعبد وبالحاف بمديرية رضوم 150كم شرق عتق..

وتأتي هذه الحشود بعد قرابة أسبوعين من قيام أنصار الشريعة" تنظيم القاعدة في اليمن " بتفجير خط انبوب الغاز المسال على اثر الضربة الجوية التي تعرض لها احدى قيادات الجماعة في مدينة عزان 90كم شرق عتق اواخر مارس الماضي ,واقدام الجماعة على تفجير خط انبوب النفط في مفرق الصعيد مطلع ابريل الحالي وسعي أنصار الشريعة للحيلولة دون تمكين الحكومة من القيام بإعادة إصلاح الأنابيب التي تم تفجيرها .

من جانب أخر أعادت قوات الأمن المركزي اليوم الأحد انتشارها في العاصمة صنعاء بعد أيام من إعلان اللجنة العسكرية نشر قوات الحماية في الشوارع والأحياء.

ونقل " الأهالي نت " عن مشاهدة قوات الأمن المركزي منتشرة بكثافة في شارع الستين الجنوبي بداية من جولة عصر وبعض الشوارع جنوب صنعاء. كما شوهد جميع أفراد الأمن وهم يحملون الأسلحة وفي حالة استنفار قصوى.

يأتي هذا بعد أيام من إعلان اللجنة العسكرية إخلاء العاصمة صنعاء من المظاهر المسلحة وسحب قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع من المواقع المستحدثة واستبدالها بقوات الحماية التابعة للجنة العسكرية.

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش