الرئيسية > محليات > الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني: سنراجع حساباتنا إذا لم يبدأ الرئيس هادي باستعادة الدولة ... وحصانة صالح مقابل خروجه من السلطة ومن العمل السياسي

الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني: سنراجع حساباتنا إذا لم يبدأ الرئيس هادي باستعادة الدولة ... وحصانة صالح مقابل خروجه من السلطة ومن العمل السياسي

يمن فويس - قال الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان، أن على الرئيس عبدربه منصور هادي أن يبدأ باستعادة الدولة، معتبرا أن انقسام الجيش لم يعد مبررا بعد انتخابات فبراير الرئاسية.

وقال ياسين في حوار له مع صحيفة البيان الإماراتية: «أعتقد أن الناس صوتوا لعبدربه كرئيس جديد لليمن لكي يستعيد الدولة المصادرة؛ الدولة المغتصبة وهذه هي الخطوة الأولى ولا بد أن يبدأ أولاً باستعادة الدولة، وإذا لم يستطع أن يستعيد الدولة برغم هذا التفويض الكبير الذي منحه الشعب للرئيس باعتبار ذلك المقدمة الرئيسية لأي خطوة قادمة فأنا اعتقد أن علينا أن نراجع حسابات كثيرة».

وأكد نعمان أن منح الحصانة لعلي عبد الله صالح، كان بمقابل خروجه من السلطة وعدم ممارسته لأي عمل سياسي.

وأوضح ياسين بأن الحصانة مرتبطة ارتباطا مباشرا بنقل السلطة، والتخلي عنها وعدم ممارسة العمل السياسي انطلاقا من النظام الأساسي للمؤتمر الشعبي العام الذي ينص على أن رئيس الدولة هو رئيس المؤتمر.

وأكد ياسين بأن أهم القضايا الراهنة هي استكمال نقل السلطة كاملة بالبدء بهيكلة قوات الجيش والأمن وتوحيدها تحت قيادة موحدة هما وزارتا الدفاع والداخلية وإعفاء بعض القيادات العسكرية.

وقال أن انقسام قوات الجيش لم يعد مبرراً على الإطلاق بعد الوضع الجديد الذي نشأ بعد انتخابات فبراير التي جاءت بسلطة مسؤولة عن الشرعية السياسية والمطالبين بالتغيير.

وأكد أن الحزب الاشتراكي شكل لجنة داخلية للتهيئة للحوار الوطني إلى جانب أن حوارات داخلية تجري داخل الحزب، وقال: «سنذهب للحوار غير منغلقين بفكرة محددة ولكننا سنذهب لنقول رأينا ونستمع لرؤى الآخرين واعتقد أن كل القوى السياسية يجب أن تذهب إلى الحوار على هذه القاعدة لا بد أن تكون هناك روح جديدة للحوار بين كل الأطراف اليمنية؛ لا يأتي البعض ولديه قناعة مسبقة بمشروع معين».

الأهالي نت

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن