الرئيسية > عربية ودولية > دعا الى إقامة مسابقة لأفضل برنامج وتحالف إعلاني بين القنوات الفضائية .. الملتقى الرابع للقنوات الهادفة بتركيا يدعو لاستقطاب الإعلاميين المتخصصين

دعا الى إقامة مسابقة لأفضل برنامج وتحالف إعلاني بين القنوات الفضائية .. الملتقى الرابع للقنوات الهادفة بتركيا يدعو لاستقطاب الإعلاميين المتخصصين

 

يمن فويس - محمد اليوسفي :

اوصى الملتقى الرابع للقنوات الهادفة المنعقد في اسطنبول على أهمية المحافظة على مكتسبات القنوات الفضائية، والاستفادة الفاعلة من وسائل الإعلام الجديد المختلفة، معتبرا العلاقة بينهما قائمة على التكامل لا التعارض.

وأكد الملتقى الرابع - الذي اختتم اعماله أمس الخميس- على التعامل مع الإعلام الجديد كمفهوم ومنهج وليس كوسائل وأدوات، والتركيز على تحقيق "التجربة الشاملة" التي تستثمر كافة خصائص الإعلام الجديد، ولا تقتصر على استخدامها الشكلي كبديل عن وسائل التواصل التقليدية.

كما أكد على ضرورة وضع خطة استراتيجية للقناة، ومراجعتها وتحديثها، وتحديد الإمكانات والاحتياجات، ومستوى الاستفادة من الإعلام الجديد.

ودعى الملتقى الى السعي في نشر ثقافة الإعلام الجديد بين العاملين في القنوات الفضائية، و استقطاب الإعلاميين المتخصصين في الإعلام الجديد  بهدف تحقيق المزيد من المشاركة والتفاعل.داعيا الى تصميم مواقع متميزة للقنوات الفضائية على الويب وتحديثها بشكلٍ دائم والتواصل مع المشاهدين من خلالها، ووضع جائزة لأفضل موقع ويب.

ودعا الى إقامة مسابقة لأفضل برنامج يتم إنتاجه عام 2012، ويستخدم أفضل السبل لتطبيقات الإعلام الجديد.داعيا الى تفعيل أدوات الإعلام الجديد وفق عدة مستويات بحسب نوعية البرامج، ابتداء من حضورها  كقيمة مضافة، ووصولاً إلى استخدامها كأساس وحيد للبرنامج التلفزيوني.

وأكد الملتقى الرابع على إعادة هندسة إجراءات الإعداد والإنتاج وبحوث المشاهدين وفق مفهوم الإعلام الجديد، وليس مجرد تنفيذ بعض التعديلات الثانوية على الإجراءات القائمة مؤكدا على التركيز على تفعيل الإمكانات الهائلة التي يختزنها الجمهور، من خلال تفتيت المهمات الكبيرة وتصميم البنية البرامجية بما يتيح استثمار هذه الإمكانات بصورة إبداعية ومهنية، والتفاعل الإيجابي مع مشاركاتهم.ونبه على استثمار أدوات الإعلام الجديد في الوصول إلى عمق التجارب والهموم المحلية للجمهور المستهدف، والتي لا تتسع لها عباءة القنوات الفضائية.

كما اوصى المشاركون في الملتقى في اسطنبول على مراعاة خصائص الفيلم في الإعلام الجديد، من حيث التلقائية، وسرعة الإيقاع ، وتركيز المحتوى، وملامسته للواقع ودعم وتبني المبادرات الشبابية في مجال الإعلام الجديد من قبل القنوات الفضائية والاهتمام بدراسات الجمهور والرأي العام، ودراسات تأثير الإعلام الجديد ومتغيراته، والاعتماد على نتائج تلك الدراسات في تصميم الرسائل والبرامج الإعلامية الملائمة التي تلبي احتياجات الجمهور والاهتمام بأبحاث السوق لتحديد حجم المشاهدات للقنوات الهادفة وحجم التفاعل معها في الإعلام الجديد، مما يساهم في إقناع المعلن بأهمية الإعلان فيها.

وأكد الملتقى الرابع على إيجاد تحالف إعلاني بين القنوات الفضائية الهادفة في مجال تسويق الإعلانات، وإعادة تصميمها وفق معايير القنوات الهادفة.

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن