الرئيسية > محليات > اللواء محمد علي محسن يعلن استعداده للمثول أمام قضاء الثورة .. ويكشف خفايا زيارته للرئيس هادي قبيل أقالته ويطالب بتحرير الجيش من الولاء العائلي

اللواء محمد علي محسن يعلن استعداده للمثول أمام قضاء الثورة .. ويكشف خفايا زيارته للرئيس هادي قبيل أقالته ويطالب بتحرير الجيش من الولاء العائلي

يمن فويس - أكد اللواء الركن محمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية السابق أنه على استعداد كامل للمثول أمام قضاء الثورة في أي لحظة , مؤكدا في ذات الوقت أنه تلقى قرار إقالته بصدر رحب .

واضاف اللواء الركن محمد علي محسن في حوار مع " مأرب برس " أنه سيسلم مقاليد قيادة المنطقة الشرقية التي تمثل 42% من مساحة الجمهورية اليمنية إلى خليفته في ذلك المنصب وهو اللواء علي الجائفي .

وأضاف قائلا " يجب أن نضرب المثل في الاستجابة لتوجيهات فخامة الرئيس , ونحن بهذا نؤسس للمداميك الأولى لهيكلة الجيش , فالمؤسسة العسكرية لا تٌقسم فيها المناصب حسب الرغبة أو الاختيار .

وكشف في سياق حديثة لمأرب برس أنه قام بزيارة الرئيس هادي بمعية اللواء علي محسن الأحمر وعدد من القيادات العسكرية وطالب من الرئيس هادي بسرعة البدء في هيكلة الجيش وخاطب هادي قائلا " أبدأ بي أنا أولا " .

وحول الدور المطلوب من الرئيس هادي في هذا التوقيت قال اللواء الركن محمد على محسن " المطلوب من الرئيس هادي أن يسير في إصدار القرارات الصائبة والشجاعة حتى يعيد هيكلة الجيش للدولة , نحن نريد أن يتحرر الجيش من الولاء للعائلة إلى الولاء لله وللوطن والثورة .

وحول القيادات التي حاولت التمرد على الرئيس هادي قال " أنا أستغرب من أي شخص أو قائد عسكري يفكر في أن يقف متحديا أي قرار قادم للرئيس هادي الذي أصبح اليوم مدعوما بأكبر شرعية في العالم الشرعية الدستورية والشرعية الثورة والشرعية الشعبية والشرعية الدولية , ابتداء من أروقة مجلس ألأمن وانتهاء بكل الدول العظمى والاتحاد الأوربي ودول مجلس التعاون الخليجي .

وأعتبر اللواء محمد علي محسن أن خروج الرئيس السابق من اليمن سيمثل عامل إستقرار داخلي , وتسريع لأنجاح التسوية السياسية في اليمن , في حين سيظل بقائة داخليا خطر على اليمن وعلي السلم الإجتماعي بشكل عام .

مأرب برس

الأكثر زيارة :

 

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن