الرئيسية > محليات > حافظ معياد لم يفق بعد من هول صدمة الإقالة ويظن أنه فوق القانون

حافظ معياد لم يفق بعد من هول صدمة الإقالة ويظن أنه فوق القانون

يمن فويس / المصدر اونلاين - قالت مصادر في المؤسسة الاقتصادية اليمنية إن مديرها المقال حافظ معياد ما يزال يرفض تنفيذ القرار الرئاسي الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالته من منصبه قبل أكثر من عشرة أيام.

وأضافت المصادر ان معياد عاود برفقة مسلحين اقتحام مبنى الإدارة العامة للمؤسسة يوم أمس الأحد ودخل مكتب المدير العام وأخذ معه الختم الرسمي للمؤسسة، وختم به عدداً من المذكرات والوثائق دون أن يترك نسخاً منها للتوثيق.

وأشارت إلى أن تلك المذكرات قد تتضمن تحويل أرصدة مالية تابعة للمؤسسة إلى حسابات خاصة.

وذكرت المصادر أن معياد اجتمع مع بعض المدراء بالقوة وأبلغهم رفضه وعدم اعترافه بقرارات الرئيس هادي قائلاً «نحن من عينه رئيس لكنه صدق نفسه وأصبح يصدر قرارات»، كما هدد المدراء الذين شاركوا في الاجتماع تحت تهديد المسلحين من التعامل مع الإدارة الجديدة أو تلقي أي توجيهات لا تمر عبره.

وقالت ان معياد غادر إلى مقر شركة مأرب للدواجن، إحدى شركات المؤسسة، وتصرف كما لو كان مديرها.

وحافظ معياد أحد أبرز المخلصين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، ويتهمه شباب الثورة بحشد مسلحين بلاطجة لقمع المظاهرات السلمية خلال الثورة التي شهدتها اليمن العام الماضي.

وتتبع المؤسسة الاقتصادية اليمنية وزارة الدفاع، ولديها شركات ومصانع واستثمارات كثيرة، بينما تقول مصادر إن عائلة صالح تستفيد ماليها منها، حيث كشف تقرير قٌدم إلى البرلمان عام 2010 ان إيراداتها لخزينة الدولة يساوي «صفر»، وهو ما يشير إلى عمليات فساد كبيرة داخلها.

وذكرت المصادر أن أقرباء صالح يحاولون الحفاظ على المؤسسة التي يعتبرونها أحد أهم مصادر التمويل بالنسبة لهم.

وذكرت مصادر في المؤسسة أن مليارات الريالات جرى تحويلها للخارج ثمناً لصفقات تابعة للمؤسسة في وقت سابق العام الماضي، لكنها اختفت ولم تعرف مصيرها.

وقالت مصادر في المؤسسة اليوم الأحد إن ما يزيد عن عشرة أطقم عسكرية وصلت إلى مبنى الإدارة العامة للمؤسسة لحمايتها وطرد المسلحين إلا أن معياد كان قد غادرها مع المسلحين قبل وصول الحملة الأمنية.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن