مصدر عسكري : اللواء الأحمر وجه أنصاره بعمل الفوضى وعدم الانصياع للقرار الرئاسي | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > مصدر عسكري : اللواء الأحمر وجه أنصاره بعمل الفوضى وعدم الانصياع للقرار الرئاسي

مصدر عسكري : اللواء الأحمر وجه أنصاره بعمل الفوضى وعدم الانصياع للقرار الرئاسي

يمن فويس – صنعاء :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

 قال مصدر عسكري أن اللواء محمد صالح الأحمر وجه أنصاره في القوات الجوية بتنفيذ احتجاجات وعد الانصياع للقرار الرئاسي الذي اتخذه الرئيس هادي أمس الجمعة وقضى بإقالته .

وكانت مصادر خاصة قد كشفت لـ " الأهالي نت " الجوية أن قائد القوات الجوية سابقا اللواء محمد صالح الأحمر، اتصل بالقائد الجديد العميد راشد الجند، وطلب منه رفض قرار الرئيس عدبربه منصور هادي بتعيينه قائدا للقوات الجوية بدلا عن الأحمر.

وذكرت المصادر أن محمد صالح الأحمر اشترط على الجند، رفض القرار حتى يتم إقالة قائد قوات الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر.

وأفادت المصادر أن العميد الجند رد على اللواء الأحمر، قائلا بأنه لا علاقة له بالأمر وأنه معين من رئيس الجمهورية وأنه ملتزم بتنفيذ القرار.

وقالت المصادر العميد الجند تلقى تهديدات من نائب اللواء محمد صالح الأحمر العميد عبدالله الباشا.

وفي ذات الصعيد أكدت المصادر للأهالي نت، تعرض مدرج مطار صنعاء الدولي لقذائف مدفعية صباح اليوم من موقع "تبة العرة" التابع للقوات الجوية. وهو ما تسبب في توقف الحركة الملاحية للمطار بشكل كامل.

وكان الرئيس هادي أصدر قرارا أمس الجمعة بإقالة اللواء محمد صالح الأحمر من منصبه كقائد للقوات الجوية وتعيين العميد راشد الجند بديلا له.

والعميد طيار ركن راشد ناصر علي الجند من أبناء مديرية وصاب محافظة ذمار وسط اليمن , خريج كلية الطيران بجمهورية روسيا.

وتقلد راشد الجند عدة مناصب أهمها عمليات اللواء 68 بمحافظة الحديدة ، وأركان حرب للواء نفسه. وتولى اللواء ناصر الجند قيادة اللواء 90 طيران بالعند


الحجر الصحفي في زمن الحوثي