الرئيسية > محليات > الحشد المسلح لقبائل ماوية ينتهي بتحكيم فيصل البحر .. 11 بندق ينهي حصار إدارة أمن تعز

الحشد المسلح لقبائل ماوية ينتهي بتحكيم فيصل البحر .. 11 بندق ينهي حصار إدارة أمن تعز

يمن فويس – تعز :

ذكرت مصادر مقربة من مشائخ ماوية أن  لقاء  جمع مشائخ ماوية ونظرائهم من منطقة شرعب عصر أمس في منزل  الشيخ / فيصل البحر بحضور الشيخ / محمد عبد الله بن نائف  ورزاز سفيان ومصطفى المخلافي واستمر حتى ساعات متأخرة من المساء .

ووفقا لـ " اليمن السعيد " فقد خرج الاجتماع بقبول مشائخ ماوية لتحكيم الشيخ فيصل البحر من قبل  مشائخ شرعب الذين سلموه 11 بندق  واستلام  السيارات التي تم نهبها من قبل عدد من أبناء المنطقة .

واشار المصدر الى ان عتاباً شديداً  وجهه مشائخ ماوية لوجهاء ومشائخ شرعب حول سماحهم لأبنائهم بقطع الطريق ونهب أموال الناس وإخافة الآمنين  وهو مايشكل عيباً اسود بالعرف القبلي  وأضاف المصدر ان مشائخ شرعب أكدوا على انهم سيعملون على  تحديد موقف من كل الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الأعمال وسيتعاونون مع أجهزة الدولة في  منع تكرار مثل هذه الحوادث .

وحاصرت مجاميع مسلحة من أبناء مديرية ماوية صباح أمس إدارة الأمن لعدة ساعات حيث قامت بقطع الطرق المؤدية إلى إدارة الأمن وتخلل الحصار عمليات أطلاق نار كثيف استمر لعدة دقائق .

وتم حصار إدارة أمن في الوقت الذي عقد فيه مدير أمن تعز العميد علي السعيدي اجتماعا موسع مع مشائخ ماوية وقفوا فيه على أخر المستجدات المتعلقة بالقبض على الجناة الذين قاموا بالاعتداء أبناء المديرية بعد منتصف ليل مطلع الأسبوع الجاري .

ويقول أبناء ماوية أن مسلحين معروفين بالمحافظة أقدموا على اختطاف أربعة من أبناء ماوية وقاموا بالاعتداء عليهم قبل رميهم على قارعة الطريق ونهب سيارتهم .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن