ياسين سعيد نعمان: الأولوية لهيكلة الجيش في اللحظة الراهنة .... والمشترك ينتظر صدور قرار الرئيس هادي بتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > ياسين سعيد نعمان: الأولوية لهيكلة الجيش في اللحظة الراهنة .... والمشترك ينتظر صدور قرار الرئيس هادي بتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني

ياسين سعيد نعمان: الأولوية لهيكلة الجيش في اللحظة الراهنة .... والمشترك ينتظر صدور قرار الرئيس هادي بتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني

يمن فويس / مارب برس - أكد عضو المجلس الأعلى لتكتل أحزاب اللقاء المشترك، الدكتور ياسين سعيد نعمان، بأن إعادة هيكلة الجيش والأمن تعد أولوية في المرحلة الحالية.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

 

وقال نعمان في تصريح له لراديو «سوا» بأن المهمة الرئيسية أمام فرقاء الحياة السياسية في اليمن في اللحظة الراهنة، ومن ضمنهم رئيس الجمهورية، هي إعادة هيكلة الجيش والأمن، أولا، حتى يتم بعد ذلك الحوار الوطني في ظروف أمنية مناسبة تمكن الجميع من الحوار.

ودعا أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، الأحزاب السياسية إلى التوقف عن إعادة اليمن إلى المربع القديم، وهو الذي وصفه بمربع الإرباك في الحياة السياسية، وطالب جميع القوى السياسية بمغادرة العمل «الإعلامي المثبط لأعمال وطموحات الناس، والذي يستهدف إرباك الحياة السياسية في اليمن».

ونفى نعمان اتهامات الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، لبعض قيادات أحزاب المشترك بالتلكؤ بشأن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، وقال بأن الأحزاب تنظر قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني.

وأضاف نعمان: «نحن تعودنا للأسف أن تصدر عن عبده الجندي مثل هذه التصريحات التي يقلب فها الحقائق دائماً، واللقاء المشترك أول من دعا إلى الحوار ولا يزال يدعو إلى الحوار وكان في آخر زيارة لقادة المشترك وقادة المؤتمر الشعب العام -في لقاء جمع الجميع- للبحث في أسس وقواعد الحوار الوطني الشامل، واللقاء المشترك ينتظر الرئيس أن يصدر القرار الخاص بتشكل لجنة الإعداد والتحضير للحوار الوطني».


الحجر الصحفي في زمن الحوثي