الرئيسية > محليات > صنعاء : الأستيلاء على مبالغ مالية وأتلاف وثائق استباقا لعملية تغيير قيادة صندوق رعاية المعاقين

صنعاء : الأستيلاء على مبالغ مالية وأتلاف وثائق استباقا لعملية تغيير قيادة صندوق رعاية المعاقين

يمن فويس – متابعة : 

دانت اللجنة التحضيرية لنقابة موظفي صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ما وصفتها بالإجراءات الانتقامية التي تمارسها قيادة الصندوق ضد الموظفين والعاملين فيه على خلفية اعتصامهم أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بإقالة المدير التنفيذي وإعادة هيكلة الصندوق.

وقال بيان صادر عن اللجنة النقابية للموظفين إن قيادة الصندوق اخفت عدد من السجلات الحسابية وكذا جهاز كمبيوتر من قسم الحسابات بالصندوق واتهمت الموظفين بسرقتها وقامت باستدعاء البحث الجنائي للتحقيق في الواقعة وتسجيلها وهو ما عده البيان حركة استباقية لإخفاء السجلات الرسمية التي تؤكد تورط قيادة الصندوق بقضايا فساد كبيرة. كما اعتبرها البيان عمل انتقامي من الموظفين الذين شاركوا في الاعتصامات المطالبة بتغيير قيادة الصندوق.

واعتبر بيان اللجنة التحضيرية لنقابة موظفي صندوق المعاقين اتهام قيادة الصندوق الموظفين بسرقة السجلات الحسابية الخاصة بالصندوق حيلة لم تعد تنطلي على احد كون المستفيدين من إخفاء السجلات الموضحة للمصروفات العبثية هم القائمين على إدارة الصندوق، و اعتبر استدعاء مباحث امن العاصمة للتحقيق مع الموظفين تجاوز للإجراءات الإدارية على اعتبار أن التحقيق في الواقعة من مهمة إدارة الشؤون القانونية في الصندوق.

وحذر البيان ضباط في مباحث امن العاصمة من التواطؤ مع قيادة الصندوق وقال أن عدد من الموظفين المشاركين في الاعتصامات تلقوا استدعاءات للمثول أمام قسم الأموال العامة في البحث الجنائي للتحقيق معهم في الواقعة ومورس عليهم أثناء التحقيق ضغوط للعدول عن فعالياتهم الاحتجاجية.

ودعا البيان رئيس الوزراء إلى سرعة تغيير قيادة الصندوق على ضوء التقرير الذي رفعته اللجنة الوزارية المكلفة من قبله والتي أوصت بسرعة اتخاذ قرار إقالة المدير التنفيذي والبحث عن البديل مع هيكلة الصندوق.

وجاءت حادثة اختفاء السجلات الحسابية وجهاز الكمبيوتر من داخل إدارة الحسابات بالصندوق بعد أن كشفت اللجنة التحضيرية لنقابة موظفي الصندوق عن قيام إدارة الصندوق خلال الأيام القليلة الماضية بصرف مبالغ مهولة عقب صدور توصيات اللجنة الوزارية المكلفة من رئيس الوزراء للنظر في القضايا المطلبية لاعتصامات المعاقين وموظفي الصندوق .

وجاء في المذكرة الموجهة من اللجنة الوزارية إلى رئيس الوزراء أنها نظرت في القضايا المطروحة من اللجنة التنظيمية لاعتصام شريحة المعاقين وموظفي الصندوق واطلعت على وثائق مؤيدة تثبت الفساد المستشري في الصندوق وفشله في أداء مهامه في ظل الإدارة الحالية.

وقال بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لموظفي الصندوق أن قيادة الصندوق استبقت قرار تكليف قيادة جديدة بصرف موازنة الصندوق وإخلاء العهد المالية المتراكمة على عدد من القيادات.

وبحسب مذكرة داخلية أن إدارة الصندوق قامت بصرف مبلغ (134.658.927 ريال) مقابل شراء أدوية بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات وذلك خلال الفترة من 21 – 1 إلى 25 – 2 – 2012م.

كما كشفت وثيقة أخرى عن إخلاء عهدة على المدير التنفيذي للصندوق بمبلغ 908.000 ريال (تسعمائة وثمانية الآلاف ريال). ومع أن العدة تم إخلاءها قبل أسبوع إلا أنها حملت تاريخ 6 – 12 – 2010م. فضلا عن صرف مكافئات مالية كبيرة لمدراء الإدارات الموالين مع قيادة الصندوق.

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش