الرئيسية > محليات > الداخلية اليمنية تلقي القبض على ثلاثة من عناصر "القاعدة"

الداخلية اليمنية تلقي القبض على ثلاثة من عناصر "القاعدة"

 

يمن فويس / محيط - أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الثلاثاء أن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن تمكنت من القاء القبض علي 3 متهمين بانتمائهم لأنصار الشريعة " القاعدة " بمدينة الشيخ عثمان.

وقال مصدر أمنى يمنى فى بيان صحفى اليوم إن المضبوطين الثلاثة متهمين بارتكاب جرائم قتل وأعمال تخريبية ، وإنهم قاموا بترويج أفكار جهادية بين المواطنين، وتم إحالتهم لإجراءات التحقيق .

وأضاف المصدر أن معلومات تمنية تشير إلى أن مسلحيين قبليين قاموا بتسليم خبيرة التدريب السويسرية سلفيا إبراهرت التى كانت قد اخططفت من محافظة الحديدة غرب البلاد وتم نقلها الى شبوة شرقا منذ منتصف مارس الماضي إلى عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة شرق اليمن مقابل 50 ألف دولار.

ويشهد اليمن عمليات خطف ينفذها مسلحون قبليون بهدف الضغط على السلطات لتحقيق مكاسب، بينها الافراج عن سجناء أو طلب فدية مالية أو مطالب أخرى حيث سجل منذ يناير وحتى مارس الماضى 11 حالة اختطاف بحق أجانب يعملون في اليمن .

كما تشير معلومات بان جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن اعدمت 23 جنديا أسروا السبت الماضي من موقع عسكري يقع بين جعار و لحج (جنوب)،بمحافظة أبين وأوضح المصدر الامنى أن أنبوب النفط المار بمفرق الصعيد الواقعة منطقة العوالق العليا بمحافظة شبوة اليمنية تعرض الليلة لعمل تخريبي وشوهدت السنة اللهب تتصاعد في المنطقة ويمتد أنبوب النفط من منطقة شكرة عياذ إلى ميناء التصدير في البحر العربي.

وتجدر الاشارة إلى أن المنشئات النفطية في اليمن تشهد اعتداءات مسلحة ومستمرة تستهدف أنابيب نقل النفط مما تسبب قى توقف عملية انتاج للنفط والتي يعد المورد الرئيسي لدعم موازنة الدولة بنسبة تتجاوز ال 88 % .

وكان وزير النفط والمعادن اليمنى المهندس هشام شرف قد اجتماع الليلة الماضية مع السفير الفرنسي بصنعاء ، وقال أن الحادث الإرهابي الذي استهدف أنبوب تصدير الغاز سيتم التعامل معه بالشكل الذي يحفظ المصالح اليمنية الفرنسية المشتركة.. مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتوانى عن القيام بدورها في حماية كافة الاستثمارات وامن واستقرار الوطن بالتعاون مع المواطنين ورجال القبائل الشرفاء.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن