الرئيسية > محليات > بمناسبة الذكرى الأولى لمجزرة 4 / 4 / 2011 .. مؤتمر صحفي للعدالة والأنصاف بتعز

بمناسبة الذكرى الأولى لمجزرة 4 / 4 / 2011 .. مؤتمر صحفي للعدالة والأنصاف بتعز

يمن فويس / تعز – خاص :

أقيم اليوم في خيمة منتدي شباب المستقبل  بساحة الحرية بتعز  مؤتمرا صحفيا لمنظمة العدالة والإنصاف تحت شعار نحو محاكمة عادلة  لكل القتلة والمجرمين وذلك بمناسبة الذكرى الاولي لمجزرة الاثنين الدامي 4/4/2011م والذي يوافق صباح اليم ....وفي المؤتمر الذي حضره عدد من الصحفيين والمحامين واسر الشهداء والمهتمين وشباب الثورة اكد المحامي علي المنصوب رئيس منظمة  العدالة والانصاف ان يوم الاثنين 4/4/2011م يعد يوما من  الايام الخالدة في تعز ومن ايام الثورة اليمنية وينبغي ان يستعرضه  اليمنيون بمنتهي الفخر والاعتزاز  لانه يحكي بطولات شباب عظماء ضحوا بارواحهم من اجل  يمن المستقبل والحرية والعدالة ...

واوضح المحامي المنصوب  ان المنظمة عملت خلال الفترة الماضية على توثيق  واستكمال ملفات ما يقارب من 208 من الشهداء في تعز و1500 جريح منهم 150 معاقا اعاقات دائمة  و300  مبنى  ومسكن دمروا  كليا  او جزئيا ..

واثار المحامي المنصوب  الى ان الجرائم التي حصلت بحق شباب اليمن الثائر  من الجرائم التي لا تسقط بالتقادم  وفقا للدستور ووفقا لسائر القوانين الدولية  .

واضاف المنصوب ( مرتكبي الجرائم في تعز  هم قتلة  ومجرمي حرب  وقد جيء بمعظمهم  من خارج المحافظة  ليمارسوا عملية  القتل دون مراعاة  لحرمة الدم  والانسانية  ولم يكن القتلة  حينذاك  مكلفون بخدمة امنية ولا رسمية ولا تنطبق عليهم قوانين الشرطة ولا يندرجون في قانون الحصانة  والاصل انهم مدانون  حتى تثبت براءتهم )..

من جانبه المحامي عبد الكافي العصيمي عضو مؤسس في الهيئة وحول معرض رده على اسئلة الصحفيين  قال ( ان قانون  الحصانة لا يلغي حق اولياء الدم  في المطالبة بحقوقهم  وتحقيق العدالة فيمن ارتكبوا جرائم حرب ضد ابناءهم) .

واضاف  العصيمي (حتى الان لم يتم ترتيب المؤسسات والاجهزة التي هي قادرة على جلب الجناة كما انه لا يوجد القضاء الذي يستطيع  النظر بجدية في هذه القضايا وهناك سعي لإعادة اصلاح القضاء بشقيه النيابات  والمحاكم )

وفي السياق ذاته اكد المحامي سلطان المعمري عضوالهيئة  انه لابد من محاكمة كل الجناة بحق شباب اليمن حيث وان الجرائم التي اقترفت هي جرائم  عمدية  يدخل فيها  اعلى سلطة من القائد الاعلى للقوات المسلحة  حتى اصغر مسئول  )

يذكر ان عدد الشهداء الذين سقطوا امام مبنى محافظة تعزفي مجزرة 4/4/2011م  سبعة شهداء (عبد الله سعيد مقبل السروري, خالد امين , مشهور عبد الرحمن ,, عبد السلام احمد قاسم ,,,فكري سعيد ,,,,فارس ابراهيم ,,, ناصر عبد الله مثنى )اضافة  الى 90 جريح منهم 2 اعاقتهم دائمة

الأكثر زيارة :

 

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش