الرئيسية > محليات > رحى الصراع على السلطة في اليمن ضحيتها يمنيين .. انفجار الوضع بين الجيش اليمني المشتت وانصار الشريعة المشكوك في امرهم

رحى الصراع على السلطة في اليمن ضحيتها يمنيين .. انفجار الوضع بين الجيش اليمني المشتت وانصار الشريعة المشكوك في امرهم

يمن فويس - اسفرت اشتباكات عنيفة امس بين الجيش اليمني وعناصر من تنظيم "القاعدة"، جنوب البلاد، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، فيما تبنت جماعة "انصار الشريعة" القريبة من "القاعدة" تخريب انبوب للغاز جنوب البلاد ليل الجمعة ـ السبت، موضحة انه رد على غارتين جويتين ضد التنظيم، بحسب ما اوردت صحيفة المستقبل.

وكان مسؤول عسكري اكد مقتل سبعة من الجيش وثمانية من "القاعدة" في المعارك التي اندلعت في الملاح الواقعة في محافظة لحج في جنوب اليمن الى الشمال من عدن.

وقال مصدر عسكري اخر ان "ما لايقل عن 17 جنديا قتلوا في الهجوم"، في حين اعلن المسؤول المحلي مقتل 12 من "انصار الشريعة" المرتبطة بـ"القاعدة". وتابع المصدر نفسه ان "مقاتلي القاعدة تمكنوا من السيطرة على احد المواقع العسكرية في منطقة الملاح"، مشيرا الى ان المكان "يتعرض حاليا لقصف بالمدافع وغارات يشنها الطيران اليمني".

وكان المسؤول العسكري الاخر أعلن ان العشرات من الجنود والمسلحين المتطرفين أصيبوا بجروح في هجوم القاعدة على مواقع للجيش في المنطقة. واكد "إعطاب دبابتين للجيش وتدمير ثلاث مركبات للقاعدة خلال المعارك. وتم اسر العديد من الجنود"، موضحا ان المهاجمين الذين وصلوا من الشمال الغربي استهدفوا الكتيبتين 119 و 201 اللتين تشاركان في عمليات لاقصاء مقاتلي القاعدة من زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، والواقعة جنوب شرق الملاح.

يذكر ان مسلحي "القاعدة" سيطروا على زنجبار اواخر ايار (مايو) 2011.

الى ذلك، تبنت جماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم "القاعدة" امس تخريب انبوب للغاز في جنوب اليمن ليل الجمعة ـ السبت، موضحة انه رد على غارتين جويتين ضد التنظيم.

وقالت الجماعة في رسالة نصية وجهت الى الصحافيين: ان "المجاهدين فجروا انبوب الغاز من بلحاف الى شبوة ردا على الغارتين الجويتين في عزان اللتين يتحمل مسؤوليتهما الاميركيون وعبدهم في صنعاء الرئيس عبد ربه منصور هادي".

وكان مسؤول محلي نسب التخريب الى التنظيم. وقال المسؤول المحلي، الذي طلب عدم كشف هويته، "ان عناصر من القاعدة قاموا بتخريب انبوب الغاز ردا على تلك الغارات".

واستهدف الهجوم بالمتفجرات انبوب الغاز الذي يربط بين محافظة مأرب وميناء تصدير الغاز في منطقة بلحاف (جنوب) وشوهد الدخان يتصاعد على بعد كيلومترات من مكان الهجوم. ويربط انبوب الغاز وطوله 320 كيلومترا بين محافظة مأرب وميناء بلحاف ويمر في محافظة شبوة حيث ينشط "القاعدة"

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش