الرئيسية > محليات > قالت أنها تلقت مقطع فيديو يكشف احتجاز أكثر من 300 لاجئ بينهم طفل في شهره الثالث .. مبادرة سلام تعبر عن قلقها من تكرار الانتهاكات الخطيرة بحق اللاجئين في اليمن

قالت أنها تلقت مقطع فيديو يكشف احتجاز أكثر من 300 لاجئ بينهم طفل في شهره الثالث .. مبادرة سلام تعبر عن قلقها من تكرار الانتهاكات الخطيرة بحق اللاجئين في اليمن

أرشيف
أرشيف

يمن فويس / صنعاء - خاص :

عبرت مبادرة  سلام عن قلقها الكبير والبالغ من تكرار الانتهاكات الخطيرة بحق اللاجئين  حيث تلقت المبادرة مقطع فيديو يكشف عن احتجاز أكثر من ثلاثمائة من اللاجئين الصوماليين والإثيوبيين والاريتريين بينهم أكثر من 37 امرأة و58 طفل وطفلة وان اصغر طفلة بينهم لايتجاوز عمرها ثلاثة أسابيع  .

وأضافت في بلاغ صحفي أنهم محتجزين في  سجن مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية في أمانة العاصمة  حيث يعانون أوضاع إنسانية وصحية صعبة وان أكثر من 185من المحتجزين في غرفة واحدة .

ودعت المبادرة -  في بلاغ صحفي صادر عنها - السلطات اليمنية سرعة الإفراج عن المحتجزين وايوئهم في مخيمات اللاجئين .

ووجهت المبادرة نداء للمفوضية العلياء للاجئين بالقيام بدورها وبمسؤوليتها في تقديم العون والمساعدة لهولا اللاجئين بسبب هروبهم إلي اليمن من جراء الحروب التي تعصف بتلك الدول.

وطالبت مبادرة سلام وزارة حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية بتشكيل لجنة محايدة بالتحقيق في الانتهاكات المستمرة  التي ترتكب ضد اللاجئين وخاصة  الاحتجاز غير القانوني بحق  اللاجئين وتقديم المسئولين المتورطين عن هذا الانتهاكات للعدالة.

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش