تقديرا لدورها في ثورة 11 فبراير .. تعز : منتدى حوار الثقافة والفكر يكرم أسر 13 شهيدة و60 جريحة | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > تقديرا لدورها في ثورة 11 فبراير .. تعز : منتدى حوار الثقافة والفكر يكرم أسر 13 شهيدة و60 جريحة

تقديرا لدورها في ثورة 11 فبراير .. تعز : منتدى حوار الثقافة والفكر يكرم أسر 13 شهيدة و60 جريحة

تعز / يمن فويس – رياض الأديب :

تحت شعار "مسار ثوري وتوجه نحو الدولة المدينة الديمقراطية " أقام  منتدى حوار الثقافة والفكر بمحافظة تعز على قاعة منتزه تعز السياحي احتفاليه خاصة بالمرأة اليمنية وكرم من  خلاله أسرة 13 شهيدة و60 جريحة من ضحايا الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي اندلعت شرارتها الأولى من محافظة تعز .

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وفي الحفل أقيم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة اليمنية وعيد الأم تطرق الأستاذ الدكتور سلطان المعمري نائب رئيس منتدى حوار الثقافة والفكر للدور الكبير الذي لعبته المرأة اليمنية في النضال والكفاح الوطني وقضايا الإنسانية منذ نكبة 48 وصولا إلى مشاركتها الفاعلة في إشعال شرارة  الثورة الشبابية الشعبية التي اندلعت في 11 فبراير وإنجاحها .

منوها بأن التكريم الذي حصلت عليه المرأة اليمنية والثائرة توكل كرمان بنيلها جائزة نوبل للسلام هو تكريم للمرأة اليمنية بشكل عام واعترافا وتقديرا لنظالاتها الجسام في كل القضايا التي تهم الأوطان والمجتمعات .

وأضاف المعمري في الحفل الذي أقيم الخميس على إحدى القاعات الخاصة في المدينة: هذا التكريم له دلالات واضحة  ويسجل أنصع صفحات التاريخ لحرائر اليمن وحرائر تعز بشكل خاص وهو مشاركة رمزية من المنتدى وتقدير للأدوار والتضحيات التي بذلته المرأة في مختلف المراحل لا سيما في ثورة 11 فبراير .

وعلى هامش الحفل أقيمت ندوة حوارية شاركت فيها عدد من الناشطات بعدد من أوراق العمل الحوارية , المحور الأول الثامن من مارس .. المعاني والمسار النضالي للمرأة قدمتها الدكتور ألفت الديعي .

والمحور الثاني الذي قدمته الدكتور تهاني عبد الباري الجنيد فقد تحدثت فيه دور ومكانة المرأة اليمنية في بناء وعمل مؤسسات الدولة المدينة الحديثة , أما المحور الثالث فاستعرضت فيه الأستاذة هدى عبده قائد قحطان المرأة وثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية في اليمن .

 والمحور الرابع استعرض أوضاع وحقوق المرأة في اليمن قبل وبعد وحدة 22 مايو 1990م , أما المحور الخامس فتضمن المرأة اليمنية والثورة الشبابية الشعبية السلمية .

حضر الحفل الدكتور عبدالله نعمان رئيس منتدى حوار الثقافة والفكر وعدد من القيادات الحزبية والثورية بالمحافظة بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والسياسيين والباحثين ومنظمات المجتمع المدني وأسر شهيدات وجريحات الثورة الشبابية بتعز.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الناشطات والناشطين المشاركين في الحفل الخطابي التكريمي .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي