الرئيسية > محليات > انتشار لقوات الحرس الجمهوري والفرقة? .. توتر غير مسبوق شمال العاصمة اليمنية

انتشار لقوات الحرس الجمهوري والفرقة? .. توتر غير مسبوق شمال العاصمة اليمنية

يمن فويس صنعاء

أفادت مصادر محلية عن  ارتفع  التوتر العسكري  شمال العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وقوات الفرقة الأولى مدرع المؤيدة للثورة بقيادة اللواء علي محسن الأحمر.

ونقل موقع المؤتمر نت، الناطق بلسان حال المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه المخلوع علي عبدالله صالح، اخباراً عن انتشار لأفراد الفرقة الأولى مدرع شمال صنعاء سعياً لتفجير الوضع – طبقا للموقع -.

 من جهة أخرى تشهد مديرية أرحب في محافظة صنعاء عمليات قصف متقطعة تقوم بها قوات الحرس الجمهوري ضد سكان القرى، وتشن وسائل الإعلام التابعة للمؤتمر حملة تحريض واسعة ضد أحزاب اللقاء المشترك وخاصة حزب الإصلاح وتتهمها بالقيام بعمليات عسكرية وهمية ضد قوات الحرس الجمهوري . كما طالت تلك الحملة الجيش المؤيد للثورة ما فسره مراقبون على انه تمهيد لعملية نوعية لتفجير الأوضاع عسكرياً في صنعاء وتتحدث وسائل الإعلام التابعة للمؤتمر وحلفاءه عن عمليات نقل سلاح وتمترس وغيرها تقوم بها قوات الفرقة، فيما يؤكد سكان في تلك المناطق أن لا شيء من ذلك قد حدث وأن الوضع هادئ وطبيعي جداً في حي النهضة والمناطق المجاورة له وانه لا تمترس أو نقل سلاح تقوم بها عناصر الفرقة في المنطقة. تأتي تلك المزاعم فيما تلزم المواقع التابعة لأحزاب اللقاء المشترك الصمت، ولم تعلق على أي من تلك الأخبار. وتتعالى أصوات المطالبة للرئيس هادي بوقف تحركات الحرس الجمهوري والأمن المركزي التي تقوم بأعمال تكدر أجواء الهدوء والوفاق التي باتت تسود الشارع اليمني منذ الانتخابات الرئاسية في فبراير الماضي "يمن برس "
الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش