الرئيسية > محليات > الجندي يرحب بالبيض والعطاس ويطالبهما بسرعة العودة إلى أرض الوطن

الجندي يرحب بالبيض والعطاس ويطالبهما بسرعة العودة إلى أرض الوطن

 

يمن فويس  - صنعاء :

رحب عبده محمد الجندي الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بعودة القيادي البارز بالخارج محمد على احمد إلى الوطن. ودعا بالمناسبة نائب رئيس مجلس الرئاسة السابق "على سالم البيض ورئيس أول حكومة وحدة يمنية حيدر أبوبكر العطاس- إلى "سرعة العودة إلى اليمن".

 وقال الجندي نائب وزير الاعلام- في دعوته للبيض والعطاس بالعودة إلى أرض الوطن، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي دأب على الظهور الاعلامي من خلاله كل أربعاء منذ بدء الثورة الشبابية الشعبية العام الماضي:" عليهم أن يعودوا إلى وطنهم لأن الوطن يتسع للجميع"- وفق تعبيره.

 ورفض الجندي ما وصفها بـ"الاتهامات" التي قال أنها توجه للرئيس السابق على عبدالله صالح بعرقلة حكومة الوفاق الوطني، متساءلا:" من الذي كان سبب الأزمة الأخيرة ألم يكن رئيس حكومة الوفاق الوطني" الذي قال أنه "بدأ بذلك الخطاب التحريضي والاستفزازي- وفق تساؤله.

 وأتهم الجندي رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بتوتير الأجواء من خلال خطابه الأخير الذي قال أنه أدى إلى ردود أفعال تسببت في ازمة استدعت الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى اتخاذ موقف جاد لانهائها. وقال:" أن رئيس الجمهورية انتقد رئيس الحكومة على ذلك الخطابه كونه رئيس حكومة وفاق، إضافة إلى انتقاده- حسب الجندي أيضا - لوزراء المؤتمر الذين قال أنهم كانوا ينوون مقاطعة جلسة مجلس الوزراء وأمرهم بحضور الجلسة".

ودعا الجندي كل من رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق وكافة الهيئات والمنظمات المحلية والدولية إلى الوقوف بجدية مع متطلبات واحتياجات النازحين في اليمن الذين قال أن اعدادهم ازدادت مع الأزمة السياسية. محذرا في ذات الوقت مماوصفها بلغة الإسفاف والإسقاط والإثارة التي قال أنها "تدفع باتجاه التصعيد السياسي المؤدي إلى التوترات الأمنية التي قال انها قد تتحول إلى دماء".

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن