الرئيسية > محليات > عقب مسيرة لاتحاد أبناء الحديدة ..النائب العام يوجه بضبط رئيس محلي الزهرة - صورة المذكرة

عقب مسيرة لاتحاد أبناء الحديدة ..النائب العام يوجه بضبط رئيس محلي الزهرة - صورة المذكرة

يمن فويس – صنعاء :

نظم اتحاد أبناء محافظة الحديدة الأحرار بساحة التغيير في صنعاء مسيرة ووقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء إلى أمام مكتب النائب العام بصنعاء للمطالبة بالتحقيق في ما وصفوه بإنتهاكات المدعو عبدالمنعم شامي في حق ناشطي مديرية الزهرة في ساحة التغيير بالحديدة وطالب الاتحاد في مذكرة سلمها النائب العام سرعة التوجيه بالإفراج عن المختطفين واعادة المهجرين من المديرية على خلفية نشاطهم الثوري.

كما طالب الإتحاد بحماية المواطنين ورد الحقوق المغتصبة من قبل المدعو عبد المنعم شامي مع ضبطه ومحاكمته على جرائمه وانتهاكاته المستمرة وفقا للمذكرة.

ووجه النائب العام رئيس نيابة الحديدة بالنظر في القضية والتوجيه بما يلزم قانوناً مع ضبط المذكور في حال الثبوت.

ويعد المدعو عبد المنعم شامي - وفقاً لناشط في مديرية الزهرة فضل عدم الكشف عن اسمه خشية التعرض للأذى – الشخص المتفرغ لملاحقة المشاركين في العمل الثوري من أبناء المديرية الواقعة تحت نفوذ مشايخ بيت شامي بدعم ومساندة عضو البرلمان زياد علي صغير شامي وهو ما أكدته مذكرة الاتحاد

المرفوعة للنائب العام.

وأضاف الناشط أن المدعو عبد المنعم شامي يقوم باختطاف وإرعاب الناشطين في العمل الثوري، ووصل به الحد الى محاولة دهس المواطن درويش حلم بالسيارة للعمل على إثنائه عن نشاطه الثوري، ويواجه درويش الكثير من المضايقات خصوصاً أنه رفض النزول عند رغبة عائلته في وصل الشيخ شامي ويشمل الوصل وفقاً للتقاليد التي يرضخ لها مواطني الزهرة (الاعتذار عن نشاطهم الثوري

والتعهد بعدم ممارسته مع تقبيل رأس ويد الشيخ).

ومن الانتهاكات التي حكاها الناشط قيام المدعو عبد المنعم شامي باختطاف الشاب محمد طاهر أعوج واقتياده ليلاً من مقر المكتب الزراعي الذي يتخذه شامي مقراً لعمله كأمين للمجلس المحلي بالزهرة في اتجاه شرق المديرية مروراً ب(المرواض) قرية المخطوف إلى (المعينة) ومع منتصف الليل سلب شامي

ومعاونيه كافة أغراض المذكور وتركوه في مكان مقفر – يقول الناشط أن طاهر لم يكن يتوقع تركه فيه بالملابس الداخلية وكان يظن الأمر تهديداً ليبقى منتظراً عودتهم اليه. وحين بزوغ الفجر انطلق طاهر - الذي يعمل في بيع القات ويصطحب بشكل دوري شباب القرية الى ساحة الثورة - باتجاه قريته ومنها حزم أمتعته ليعود ساحة التغيير بالحديدة.

وحال عودة طاهر الى قريته استدعاه شامي ووجه اليه الشتائم وهو يسأله.. ألا زلت مصمماً على الساحة وتوعية شباب القرية لتدمير ملك بيت شامي؟

يذكر أن المعلم والناشط السياسي عبده أحمد جابر لا يزال مخفياً حتى اللحظة. ويتهم ناشطون في المديرية المدعو شامي باختطاف جابر والاعتداء عليه على خلفية حديث الأخير لقناة سهيل عن انتهاكات شامي بحق مواطني الزهرة.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني