الرئيسية > محليات > الهيئة العلياء لتحقيق أهداف الثورة في تعز تنتخب مندوبيها للمشاركة بالمؤتمر العام

الهيئة العلياء لتحقيق أهداف الثورة في تعز تنتخب مندوبيها للمشاركة بالمؤتمر العام

يمن فويس / تعز – خاص :

بمشاركة شباب الثورة المستقلين والناشطين في محافظة تعز عقدت اليوم الأربعاء الهيئة العلياء لتحقيق أهداف الثورة مؤتمرها الفرعي المكرس لانتخاب مندوبي المحافظة إلى المؤتمر العام للهيئة المقرر انعقاده في صنعاء .

واستهلت جلسات المؤتمر الذي عقد في إحدى القاعات الخاصة بالمحافظة بآيات من الذكر الحكيم ،أعقبه عرض نبذة تعريفية عن الهيئة تناولت الخلفيات والأسباب التي حتمت على الشباب المستقلين في الثورة الشعبية توحيد صفوفهم في كيان موحد يضم التكتلات والائتلافات الفاعلة في الثورية .

حسين السهيلي منسق الهيئة تطرق إلى  في نبذة تعريفية عن الهيئة  والمراحل التي مرت بها لتحقيق أهداف الثورة منذ انبثاقها كفكرة إلى أن تحولت إلى مؤسسة مجسدة لتطلعات الشباب المستقل .

وأشار السهيلي إلى أن شباب الذين بلوروا هذه المشروع تجشموا مصاعب عدة وتنقلوا بين ساحات الحرية والتغيير من أجل لم شتات الشباب المستقل في ميدان العمل الثوري والذي كان يعاب عليهم عدم قدرتهم على التوحد في جبهة واحدة ،وأشار المنسق إلى أن المؤتمر الفرعي للهيئة في تعز يأتي في طريق سلسلة من المؤتمرات الفرعية التي عقدت للهيئة في عدد من المحافظات منها المؤتمر الفرعي في عدن الذي عقد في 19 فبراير ،والمؤتمر الفرعي الهيئة في صنعاء الذي عقد في 4 مارس ، مؤكداً أن المؤتمر العام للهيئة سيعقد في العاصمة صنعاء بحضور ممثلين عن جميع المحافظات اليمنية .

من جانبه القى شوقي قناف كلمة شباب الثورة لخص فيها الأوضاع التي مرت بها اليمن وما انتهت إليه من انسدادا الأفاق واستفحال الأزمات المتتالية التي هيمنت على مختلف جوانب الحياة السياسية ،والاقتصادية ، والاجتماعية ، والثقافية وتشظي الجسد اليمني جنوباً وشمالاً ، مشيراً إلى عجز القوى التقليدية عن وضع الحلول للخروج من الوضع المأزوم ، لافتاً إلى سياسة المحاصصة الناتجة عن التسوية السياسية والتقاسمات التي بدأت تلوح في الأفق وتحمل بوادر ،سيطرة للقوى الجهوية والمناطقية ،والمشيخية ،وهو ما لا يتفق مع تطلعات وآمال الثوار في إقامة الدولة المدنية القائمة على الفصل بين السلطات والمواطنة المتساوية .

كلمة القطاع النسائي القتها الثائرة بسمة الحاج تطرقت فيها إلى دور النساء بتعز في العمل الثوري مذكرة بزميلاتها اللواتي ضحين بأرواحهن من اجل الحرية والكرامة ومن أجل حلم بمستقبل يسوده قيم الحرية والعدالة والمساواة وتحترم فيه حقوق المواطنة ،كما القى الشاعر نبيل الحكيم قصيدتين عبرتا عن قيم الثورة ومعانيها كما تمثلها عشاق الحرية والكرامة أذكت حماس الحضور .

وعقب اختتام فعاليات المؤتمر صوت المشاركون لاختيار مندوبي المؤتمر الفرعي للمحافظة إلى المؤتمر العام للهيئة المقرر انعقاده في ابريل القادم في العاصمة صنعاء .

وهم :

شوقي قناف , عمار السوائي , ريدان العريقي , رضوان الوائلي , أكرم الحدا , مروان القسيمي , بسام الحكيمي , عصام كليب , محمود العاطفي , عبدالله الصوفي , بسمة العريقي , دولة أحمد سيف , مختار الزبيري , سمير الربيعي , عبير الجمال , هاني الفقيه , عبدالله المخلافي , خالد الأثوري , عبدالجليل القريضي , هشام الرباصي , صلاح العريقي , نبيل الحكيمي , د.أحمد عبدالعزيز , حسن العريقي

صلاح كليب , فائزة الريمي , خالد الشوافي .

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش