ترقب الى 14 ديسمبر .. ترامب يسعى لقلب نتيجة التصويت الشعبي في أمريكا عبر هذا المخطط الخطير؟ | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > عربية ودولية > ترقب الى 14 ديسمبر .. ترامب يسعى لقلب نتيجة التصويت الشعبي في أمريكا عبر هذا المخطط الخطير؟

ترقب الى 14 ديسمبر .. ترامب يسعى لقلب نتيجة التصويت الشعبي في أمريكا عبر هذا المخطط الخطير؟

" class="main-news-image img

تركز أحدث استراتيجيات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لمهاجمة شرعية الانتخابات الأميركية على استعراض جريء للنفوذ بمحاولة إقناع النواب الجمهوريين في المجالس التشريعية بالولايات، التي فاز بها منافسه جو بايدن بقلب نتيجة التصويت.

وللنجاح سيحتاج ترامب إلى التغلب على عوائق قانونية كبيرة والتغلب أيضا على الإدانة العلنية واستمالة النواب في 3 ولايات على الأقل حتى يتمكن من مخالفة المعايير الديمقراطية.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

ويقول معظم خبراء الانتخابات إن فرص تنصيب ترامب رئيسا في نهاية المطاف ضعيفة للغاية، لكن القوانين الأميركية لم تشهد من قبل اختبارا كهذا، وفقا لوكالة "رويترز".

بايدن فاز بالانتخابات

وفاز جو بايدن بفارق مريح بنتيجة 306 أصوات مقابل 232 صوتا لترامب في المجمع الانتخابي، لكن عملية التصديق الرسمي على الفوز ستتم خلال الأسابيع المقبلة.

وفي الانتخابات الأميركية، يصبح المرشح رئيسا بفوزه بعدد 270 صوتا في المجتمع الانتخابي.

وينتمي أعضاء المجمع إلى الأحزاب المنافسة، ويمنحون أصواتهم إلى مرشحهم الذي يفوز بالتصويت الشعبي، ويختلف عددهم بين كل ولاية وأخرى بناء على عدد سكانها.

وفي العادة تقر كل ولاية لائحة جمهورية أو ديمقراطية بأعضائها في المجمع الانتخابي تعتمد على المرشح الفائز بالتصويت الشعبي.

ويجتمع المجمع الانتخابي في 14 ديسمبر لتسمية الرئيس رسميا وترفع النتيجة إلى الكونغرس للفرز في 6 يناير، وفي 20 يناير تنتهي الفترة الرئاسية الجارية وتبدأ الجديدة.

 

وكالات - أبوظبي

 

الحجر الصحفي في زمن الحوثي