الأمم المتحدة تسحب موظفيها من صنعاء لهذا السبب وتحذرهم بعدم البقاء فيها! | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > الأمم المتحدة تسحب موظفيها من صنعاء لهذا السبب وتحذرهم بعدم البقاء فيها!

الأمم المتحدة تسحب موظفيها من صنعاء لهذا السبب وتحذرهم بعدم البقاء فيها!

" class="main-news-image img

 

 

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

 

 

نقلت الأمم المتحدة، موظفيها الأمريكيين العاملين في المنظمات غير الحكومية إلى خارج المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإنقلابية تحسباً لتصنيف إدارة ترامب المحتمل للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران كمنظمة إرهابية خلال الساعات القليلة القادمة.

 

ونقلت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، عن مسؤولين وصفتهم بالمطلعين قولهم، إن أكثر من عشرة أمريكيين يعملون لدى الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية في اليمن نُقلوا مؤقتا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء.

 

وبحسب المجلة، فقد أرسلت الأمم المتحدة رسالة عاجلة عبر واتساب إلى وكالات الإغاثة تحذر من أنه “من المرجح أن يتم تصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية الليلة من قبل حكومة الولايات المتحدة، حيث تشجع الأمم المتحدة جميع مواطني الولايات المتحدة على مغادرة شمال اليمن نظرا لأن التداعيات غير معروفة.

 

 

 

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تعكس قلقا متزايدا بين منظمات الإغاثة والأمم المتحدة من أن الحوثيين، قد ينتقمون من الأمريكيين بعد أن تصنفهم إدارة ترامب على أنها منظمة إرهابية.

 

وكان مسؤولون أمريكيون أكدو في وقت سابق، أن القرار كان وشيكا، وكان يُنظر إلى أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيعلن على الأرجح خلال رحلته إلى السعودية الأسبوع المقبل، إلا أن وزارة الخارجية يمكنها أيضا تأخير اتخاذ القرار من أجل منح الرياض نفوذا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار عبر قناة خلفية مع الحوثيون في محادثات استؤنفت هذا الأسبوع.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي