انتبه .. هذه الأدوية تعرضك لمشاكل المعدة والأمعاء | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > الصحة والمجتمع > انتبه .. هذه الأدوية تعرضك لمشاكل المعدة والأمعاء

انتبه .. هذه الأدوية تعرضك لمشاكل المعدة والأمعاء

" class="main-news-image img

تعد مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وحرقة المعدة والانتفاخ من اكثر المشكلات الصحية شيوعا بين البشر ويمكن علاجها في أغلب الأحوال من خلال إجراءات نمط الحياة والأدوية التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية من الصيدلية.

ووفقا لما ذكره دكتور أنطون إيمانويل ، استشاري أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى يونيفرسيتي كوليدج في لندن،  فإن حوالي 4 من كل 10 أشخاص من عرض واحد على الأقل في الجهاز الهضمي في أي وقت .

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وذكر موقع " nhs" أن أكثر المشكلات الصحية انتشارا هي : ألم المعدة، وتغيرات في عادات الأمعاء "عادة الإمساك أو الإسهال "، وعسر الهضم ، وحرقة في المعدة.

وتحدث هذه مشاكل المعدة والأمعاء نتيجة أسباب عديدة أبرزها تناول بعض الأدوية التي قد يصفها لك طبيبك لحالات صحية أخرى إلى آثار جانبية قد تزعج بطنك وتسبب عسر الهضم أو الإسهال أو الإمساك.

تجنب الأسبرين والأدوية المستخدمة لعلاج التهاب المفاصل ، والمعروفة باسم العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) ، إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة أو إذا كنت تعاني من عسر الهضم تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعتمد على هذه الأدوية وكنت أيضًا عرضة لعسر الهضم أو القرحة ويعد الباراسيتامول بديل مفيد.

بعض المهدئات ومسكنات الألم وأقراص الحديد وأدوية السعال يمكن أن تسبب الإمساك وبعض الناس يصابون بالإسهال أثناء تناول المضادات الحيوية أو أدوية ضغط الدم.

أخبر طبيبك دائمًا إذا كانت الأدوية الموصوفة لك تزعج بطنك أو ظهرت عليك أعراض غير مألوفة بعد تناولها .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي