الرئيسية > محليات > قنوات أجنبية : القتيل الأمريكي في اليمن جويل شروم وأسرته كانوا يساعدون الآخرين خارج الولايات المتحدة

قنوات أجنبية : القتيل الأمريكي في اليمن جويل شروم وأسرته كانوا يساعدون الآخرين خارج الولايات المتحدة

 تقرير/ ايوا رومان - ترجمة/ مهدي الحسني:

يقول والد القتيل الامريكي جويل شروم ان زوجة القتيل و اطفاله قد عادوا من اليمن الى بلادهم بسلام. و لم يحدد ان كان جثمان جويل قد وصل بعد. قبل اسبوع قتل جويل البالغ من العمر 29، و هو احد سكان ماونت جوي. و كان يتعلم اللغة العربية و يقوم بتعليم اللغة الانجليزية.

و قد تحدثت سي بي اس 21 نيوز الى احد السكان المحليين، و الذي عاش مع اسرته في الخارج، لمعرفة نوع التحديات التي تواجهها عائلات كعائلة جويل شروم. يدرك القس الذي يقوم بالتوعية في الكنيسة الانجيلية الحرة بهيرشي، يدرك ما معنى ان تنتقل انت و اسرتك الى مكان جديد. في بعض الاحيان تتربص بك المخاطر في كل ركن و عليك ان تكون مستعدا. و لهذا فان كنيسته تقدم تدريبات خاصة للعائلات التي تذهب الى الاماكن الخطرة.

يقول دانيال ويتور، القس الذي يقوم بالتوعية في الكنيسة الانجيلية الحرة بمنطقة هيرشي عندما يعمل الناس في اماكن اكثر خطورة، الذي يحدث عادة ان تستقر العائلات في اماكن اكثر امنا، بينما يقوم الزوج او الزوجة، بحسب من يقوم بالعمل منهم، يقوم بالسفر الى او التنقل الى الاماكن الاكثر صعوبة.

و يضيف دانيال ويتور ان العائلات التي تنتمي الى كنيسته، و التي تعيش خارج الولايات المتحدة، تقوم بتقديم المساعدة في مجال الرعاية الصحية، الترجمة و تقديم المياه النقية.

يقول ويتور"اولئك الذين يسافرون الى الخارج، لا يتوقعون ان سيتعرضون لخطر الموت. انه ليس شئ غير مالوف".

و لم تتواصل شبكة سي بي اس 21 مع اسرة شروم يوم الاحد و ذلك لانهم ليسوا مستعدون للحديث بعد.

و قد تم فتح حساب بنكي لمساعدة اسرة شروم. و بامكانكم ارسال تبرعاتكم الى صندوق ذكرى جويل شروم في بنك بي ان سي.

المصدر _ شبكة سي بي اس

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن