حملة حوثية تعتقل 8 مواطنين في العود بإب.. الاسماء | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > حملة حوثية تعتقل 8 مواطنين في العود بإب.. الاسماء

حملة حوثية تعتقل 8 مواطنين في العود بإب.. الاسماء

" class="main-news-image img

 

 

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

 

 

 

قالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، شنت حملة اعتقالات واسعة في محافظة إب، على خلفية رفض مواطن ترديد الصرخة في أحد المساجد، تطور الأمر إلى عراك بين المواطن وعناصر حوثية.

 

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي نصبت خطيباً بالقوة في مسجد قرية بيت بشير بالشرنمة في منطقة العود التابعة لإب، وأنزلت الخطيب مطيع القبيلي من المنبر، وذلك يوم الجمعة الماضية.

 

وفور صعود الخطيب الحوثي على المنبر قام بإطلاق الصرخة، ما دفع مواطناً يدعى حسيب سفيان على الخروج من المسجد، إلا أن عناصر حوثية لحقته إلى الخارج واتهمته أنه داعشي، ثم تطور الأمر إلى عراك بالأيدي فتدخل شقيق المواطن حسيب لإنقاذ شقيقه.

 

وقتئذ قامت عناصر ذراع إيران بإطلاق النار على الشقيقين والمصلين أدت لخروج كل من في الجامع والعودة للمنازل وهروب الشقيقين.

 

ووفق المصادر فقد عادات العناصر الحوثية مستنفرة إلى مدرسة الشهيد المطرحي، والتي حولها الحوثيون إلى معسكر وسجن سري وقاموا بأخذ رشاشات وركبت على الأطقم وتوجهوا لاقتحام القرية بحثا عن الشقيقين حسيب وحارث.

 

 

 

وتابعت المصادر أن العناصر الحوثية هددت بتفجير المنزل عندما لم تجد الشقيقين فاضطر الأب لتسليم نفسه، وعندما سمع الشقيقان بما حدث لوالدهما عادا وسلما نفسيهما، لكن مليشيا الحوثي اعتقلتهما بجانب خطيب المسجد وآخرين.

 

 

 

وحصل نيوزيمن على أسماء عدد من المعتقلين الثمانية من قرية بيت بشير بمنطقة العود وهم:

 

 

 

- حسيب سفيان داجنه - حارث سفيان داجنه - مطيع القبيلي - عبدالفتاح القبيلي - عبدالملك السيد - صلاح البدوي.

 

 

 

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي اعتقلت المواطنين لأيام في مدرسة الشهيد المطرحي ثم نقلتهم باتجاه محافظة إب إلى جهة غير معلومة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي