سفير بريطانيا في اليمن يتبع اسلوب انحطاط غير مسبوق في تاريخ الدبلوماسية ويتعمد تشويه بلاه والسلام في المنطقة | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > سفير بريطانيا في اليمن يتبع اسلوب انحطاط غير مسبوق في تاريخ الدبلوماسية ويتعمد تشويه بلاه والسلام في المنطقة

سفير بريطانيا في اليمن يتبع اسلوب انحطاط غير مسبوق في تاريخ الدبلوماسية ويتعمد تشويه بلاه والسلام في المنطقة

" class="main-news-image img

في تصرف غير مسبوق اثارت تغريدة للسفير البريطاني في اليمن ميشيل آرون، موجة انتقادات واسعة، لدى ناشطين يمنيين على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفين كلامة ب" الصادم وغير القبول" ويحمل الكثير من الانحطاط .

ورد وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل على السفير البريطاني في أول رد حكومي بقوله، شاهدت تغريده للسفير البريطاني في اليمن وهو يخاطب فخامه الرئيس باسلوب وقح.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وتسائل جميل من متى خاطب السفراء رؤساء الدول بهذا الأسلوب ؟.

وأضاف اتمنى من زميلي وصدقيي العزيز محمد الحضرمي وزير الخارجيه بسرعه توجيه خطاب للخارجيه البريطانيه بايقاف السفير عند حده.

وكان السفير البريطاني قد غرد على حسابه في تويتر بقوله، يجب على الرئيس هادي وقيادة الحوثيين العمل بجدية وعاجلة مع المبعوث الأممي لإنهاء الحرب في اليمن من خلال إبرام الإعلان المشترك من أجل تجنب كارثة إنسانية. الشعب اليمني الذي طالت معاناته لا يستحق أقل من ذلك.

 وزارة الخارجية اليمنية ردت على تصريحات السفير البريطاني التي وصفها احد وزراء الحكومة بالمسيئة للرئيس عبدربه منصور هادي

وقال محمد الحضرمي وزير الخارجية اليمنية ان في تغريدة على حساب الوزارة الرسمي على تويتر نقدر حرص الأصدقاء والشركاء الدوليين على تحقيق السلام في اليمن

 واضاف ونؤكد حرصنا عليه وعلى انجاح جهود المبعوث الاممي؛

وفي اشارة إلى تصريحات السفير البريطاني عبر الحضرمي عن رفضه قائلاً, نرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت، فنحن احرص على شعبنا وعلى التخفيف من معاناته.

من جهة أخرى ‏‎رد ناشطون سياسيون على السفير البريطاني مطالبين بتوجيه هذه الدعوة للحوثيين الانقلابيين ودعوتهم لوقف إطلاق النار فوراً، وايقاف الحرب على اليمنيين وعلى المملكة العربية السعودية.

واستنكر الناشطون مطالبة السفير البريطاني للحكومة الشرعية بوقف الحرب وكذلك عودة الشرعية والدولة، مطالبين قبل ذلك بأن يقوم الحوثيون بالإفراج عن كل المعتقلين في سجونه، ويسلموا كل أسلحة الدولة.  


الحجر الصحفي في زمن الحوثي