حالة خوف في صنعاء .. انتشار أمني كبير ودوريات امنية وشرطة راجلة تفتش هواتف المارة بالشوارع | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > حالة خوف في صنعاء .. انتشار أمني كبير ودوريات امنية وشرطة راجلة تفتش هواتف المارة بالشوارع

حالة خوف في صنعاء .. انتشار أمني كبير ودوريات امنية وشرطة راجلة تفتش هواتف المارة بالشوارع

" class="main-news-image img

شهدت شوارع العاصمة صنعاء، مساء الأربعاء، استحداث نقاط عسكرية وامنية لمليشيات الحوثي، بالتزامن مع استعدادتها لاقامة فعالية كبرى تحت مسمى “المولد النبوي”.

وأفادت مصادر محلية في صنعاء، بان مليشيا الحوثي كثفت تواجد وانتشار عناصرها والدوريات العسكرية التابعة لها في شوارع العاصمة صنعاء، ما أثار ذلك حالة خوف كبيرة لدى السكان، وخاصة بعد الاغتيالات التي طالت قيادات الانقلاب.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وأضافت المصادر ان الجماعة كثفوا نقاط التفتيش في مختلف الطرق الرئيسية بالعاصمة واغلب مداخل ومخارج المدينة، وتقوم بإجراء توقيف ملاك السيارات من السكان وتطالبهم بابراز هوياتهم وتقوم بتوقيف من لايملكها وتقتاده الى سجونها.

وبحسب المصادر فان المليشيا تقوم بتفتيش الهواتف المحمولة للمواطنين والاطّلاع على محتوياتها بشكل غير قانوني ينتهك الحريات الشخصية.

ولفتت المصادر ان المليشيات قطعت منذ يومين خطوط السير الرئيسية المؤدية الى ميدان السبعين المزمع اقامة فعاليتها الكبرى فيه مما تسبب في الازدحامات وعرقلة الحركة المرورية واثار حالة سخط واسعة بين المواطنين.

واشارت المصادر الى ان حالة توتّر وقلق تعيشها المليشيات في العاصمة صنعاء تخوفا من اختراقات أمنية او اغتيالات بعد حادثة اغتيال القيادي حسن زيد وزير الشباب والرياضة في حكومتها الغير معترف بها دوليا.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي