في محاولة انتهت بالفشل مصرع قيادي حوثي في الساحل الغربي.. الاسم والصورة | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > في محاولة انتهت بالفشل مصرع قيادي حوثي في الساحل الغربي.. الاسم والصورة

في محاولة انتهت بالفشل مصرع قيادي حوثي في الساحل الغربي.. الاسم والصورة

" class="main-news-image img

لقي قيادي ميداني في صفوف ميليشيات الحوثي مصرعه، خلال الساعات الماضية، على أيدي القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني.

 

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن القيادي المدعو محمد يحيى الحملي، المكنى "أبو أحمد"، لقي مصرعه أثناء مشاركته في قيادة محاولة تسلل انتهت بالفشل ومصرع وجرح عدد من منفذيها وإجبار البقية على الفرار.

 

وأضاف المصدر، بحسب بيان نشره الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في وكر للميليشيات أثناء كسر محاولة التسلل ما أسفر عن مصرع المدعو الحملي وعدد من مرافقيه.

 

والحملي من أبناء سنحان محافظة صنعاء، وهو صاحب الدور الأبرز في إنشاء معسكر تدريبي للميليشيات الحوثية في سنحان، وتحديدا في قريته حمل..

 

ويعد الحملي من القيادات البارزة التي عملت في صفوف الميليشيات الحوثية منذ حروب صعدة الست (بين الحكومة اليمنية و المتمردين الحوثيين 2004-2009)، ويتولى شقيقه الأصغر المدعو هاشم منصب أركان حرب القوات الخاصة للميليشيات الحوثية.

 

إلى ذلك، أخمدت القوات المشتركة، مساء الأربعاء، مصادر نيران لميليشيات الحوثي استهدفت القرى السكنية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، ضمن خروقاتها للهدنة الأممية.

 

وأفادت مصادر عسكرية في القوات المشتركة أن قرى ومزارع المواطنين الواقعة جنوب مدينة الدريهمي تعرضت لقصف من ميليشيات الحوثي. وأشارت إلى أن القوات المشتركة حددت مصادر النيران الحوثية وردت عليها بالأسلحة المناسبة، وتمكنت من إخمادها.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي