تحديث جديد من واتساب يزيل ميزة شائعة ويثير غضب مستخدميه.. تعرف عليها | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > تكنولوجيا > تحديث جديد من واتساب يزيل ميزة شائعة ويثير غضب مستخدميه.. تعرف عليها

تحديث جديد من واتساب يزيل ميزة شائعة ويثير غضب مستخدميه.. تعرف عليها

" class="main-news-image img

يعمل تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب WhatsApp، على تطوير منصته باستمرار لإضافة بعض التحسينات والميزات المفيدة لأكثر من ملياري شخص على الخدمة.

وأتاح تطبيق المراسلة المملوك لشركة فيسبوك مؤخرا، تحديثات مهمة تجلب لمستخدمي أندرويد العديد من المزايا من بينها خاصية التعرف على الوجه والقدرة على كتم صوت المجموعات المزعجة إلى الأبد، ولكن من الواضح أن التغيير الجديد أثار استياء مستخدميه.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "express" البريطانية، فإن تحديث واتساب الجديد يجلب لمستخدمي الإصدار التجريبي من التطبيق، أجزاء معاد تصميمها من قائمة الإعدادات الخاصة به على كل من أندرويد Android وآيفون iPhone، ويمكن أن يؤدي المظهر الجديد أيضًا  إلى نهاية ميزة مخفية شائعة موجودة في لوحة إعدادات غامضة.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن واتساب يقوم بإعادة استخدام إعدادات التخزين مع إصدار التطبيق على آيفون وأندرويد لمعرفة تفاصيل عدد الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمزيد سواء التي أرسلتها أو استلمتها من كل جهة اتصال أو دردشة جماعية داخل التطبيق، وذلك لتسهيل إزالة الملفات غير المهمة للحفاظ على مساحة تخزين الهاتف.

وقد قام تصميم واتساب الجديد بإعادة ترتيب الدردشات بناءً على كمية الصور المرسلة من جهة اتصال ما، والتي يجب حذفها مرة أخرى، والتي تتسبب في ملء مساحة النسخ الاحتياطي السحابي أو تخزين الهاتف، واضطر مستخدمو تطبيق التراسل بعد الحصول على ميزة "استخدام التخزين" التمرير بين الدردشات للعثورعلى أفضل أصدقائهما التي يراسلونها يوميا.

ونشر موقع WABetaInfo المتخصص في رصد تحديثات واتساب بعض لقطات الشاشة لقائمة الإعدادات المحدثة بعد إضافة ميزة "الحفاظ على مساحة التخزين" الجديدة، وقال الموقع: "بعد إصدار التحديث على النسخة التجريبية، يشعر الكثير من المستخدمين بخيبة أمل تجاه الميزة الجديدة، وقدم بعضهم بالفعل شكوى، وقال أحدهم أريد شكل الرسائل القديم في واتساب".

وأوضح WABetaInfo: "يشعر الكثير من المستخدمين بخيبة أمل بسبب استخدام التخزين الجديد، ولا يسمح برؤية عداد الرسائل وإمكانية حذف نوع معين من الرسائل، ويجب أن يتضمن استخدام التخزين الجديد أيضًا الاستخدام القديم".


الحجر الصحفي في زمن الحوثي