احتجاجا على الرسوم المسيئة لنبي الإسلام محمد .. شاهد أول عاصمة عربية تضرم النيران في مقر ‘‘السفارة الفرنسية’’ | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > تقارير وحوارات > احتجاجا على الرسوم المسيئة لنبي الإسلام محمد .. شاهد أول عاصمة عربية تضرم النيران في مقر ‘‘السفارة الفرنسية’’

احتجاجا على الرسوم المسيئة لنبي الإسلام محمد .. شاهد أول عاصمة عربية تضرم النيران في مقر ‘‘السفارة الفرنسية’’

" class="main-news-image img

شهدت الخرطوم احتجاجات ضد الإساءة الفرنسية للرسول صلى الله عليه وسلم، وأسفرت هذه الاحتجاجات عن إضرام النيران في مقر السفارة الفرنسية.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون، قد أثار استفزاز المسلمين، بتأكيده على عدم التراجع عن الرسومات المسيئة للنبي محمد، وتشجيعه لها وإدلائه بتصريحات عنصرية تحث على الكراهية والعداء للمسلمين.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

  وأثارت هذه التصريحات غضب السودانيين في الخرطوم، وحاولوا اقتحام السفارة الفرنسية إلا أن الشرطة تصدت لبعضهم، فيما تمكن آخرون من إضرام النيران بها.

وأسفر الحادث عن تكسير بعض النوافذ والسيارات، كما تسبب الحريق في أضرار لحقت في مبنى السفارة.

يأتي هذا في ظل حملات كبرى عالمية تدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية كون فرنسا دولة معادية للإسلام وتنتهج سياسة الكراهية وإثارة الفتن بين الأديان المختلفة.

واعتبر ناشطون عرب ومسلمون حول العالم، أن تصريحات فرنسا وسياستها تعتبر متطرفة لا تعبر بأي صلة عن حرية الرأي والتعبير ولا تحترم التعايش السلمي بين الأديان.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي