مقرب من عبدالملك الحوثي يلقى مصرعه والجيش يعلن الساعات الأخيرة لحسم المعركة | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > مقرب من عبدالملك الحوثي يلقى مصرعه والجيش يعلن الساعات الأخيرة لحسم المعركة

مقرب من عبدالملك الحوثي يلقى مصرعه والجيش يعلن الساعات الأخيرة لحسم المعركة

" class="main-news-image img

نفذت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، عملية عسكرية نوعية، ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، واسفرت عن مقتل قائد عسكري بارز في المليشيات وعدد من الحوثيين في محافظة الجوف (شمال اليمن).

وأكدت مصادر ميدانية وعسكرية، أن العملية أسفرت عن مصرع القيادي الحوثي المقرب من زعيم المليشيات "اللواء عبدالله ضيف الله صالح العياني" والمكنى بـ"أبو رامي العياني" مع عدد من عناصر الميليشيا كانوا برفقته، بغارة جوية.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وأوضحت، أن العياني من القيادات الحوثية المقربة من زعيم المليشيات "عبدالملك الحوثي" والذي ينتمي الى محافظة صعدة، معقل الميليشيا، سبق وشارك في عدد من الجبهات في صفوفها.

وبحسب المصادر فإن العياني، يعد من القيادات العسكرية والميدانية البارزة للميلشيا، حيث سبق وعينته المليشيا في منصب أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة، التابعة لها، ومشرفا عسكريا لقطاعات إب والضالع وتعز، وشغل منصب نائب قائد محور إب لديها.

وأشارت المصادر إلى أن اللواء "العياني" سبق وأن عمل مشرفا في منطقة وراف بمديرية جبلة وعرف عنه ممارسات وانتهاكات للحقوق والحريات العامة والخاصة، وكان من أبرز انتهاكاته خطفه لمدير مستشفى الثورة ونائبه بمحافظة إب، وعدد من الأطباء وسجنهم بعد خلافات معهم قبل أشهر.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي