مقابل معلومات عن قيادي لحزب الله في اليمن.. هذي المكافأة الضخمة من امريكا (صورة) | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > مقابل معلومات عن قيادي لحزب الله في اليمن.. هذي المكافأة الضخمة من امريكا (صورة)

مقابل معلومات عن قيادي لحزب الله في اليمن.. هذي المكافأة الضخمة من امريكا (صورة)

" class="main-news-image img

 

 

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

 

 

 

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، الأربعاء، عن مكافأة مالية بمبلغ خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قائد القوات الخاصة لحزب الله في سوريا واليمن.

 

وعرض الحساب الرسمي لبرنامج "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن هيثم علي طبطبائي القيادي بحزب الله، تفضي لاعتقاله أو عن العمليات التي يقوم بها.

 

وقال برنامج المكافآت من أجل العدالة "هيثم علي طبطبائي قاد القوات الخاصة التابعة لحزب الله اللبناني في كل من سوريا واليمن".

 

وتابع "أن أعمال طبطبائي في البلدين هي جزء من جهد أكبر لحزب الله لتوفير التدريب، والعتاد، والأشخاص لدعم أنشطته الإقليمية لزعزعة الاستقرار"، موضحا أنه وفي شهر أكتوبر من عام 2016، حددت وزارة الخارجية الأميركية طبطبائي بأنه إرهابي عالمي محدد خصيصا بموجب الأمر التنفيذي 13224.

 

وخلص البرنامج إلى القول "إذا كانت لديك معلومات عنه أو عن العمليات التي يقوم بها، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار، اتصل بنا اليوم عبر تليجرام وسكنال وواتساب على الرقم: 0012022941037".

 

يذكر أنه وفي أكتوبر من عام 2016 أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، هيثم علي طبطبائي، في القائمة الخاصة للإرهاب الأجنبي.

 

وقال بيان صادر عن الوزارة حينها: "قامت الخارجية بإدراج هيثم علي الطبطبائي، والمعروف أيضاً باسم أبو علي الطبطبائي، في القائمة الخاصة بالإرهاب الأجنبي"، موضحاً أن الخارجية تستخدم هذا التصنيف لفرض عقوبات على الأجانب الذين يرتكبون أو يمكن أن يشكلوا تهديداً جدياً إذا ما ارتكبوا أعمالاً إرهابية تهدد أمن مواطني الولايات المتحدة أو أمنها الوطني أو سياستها الخارجية أو اقتصادها"، بحسب البيان.

 

ووفقاً للخارجية الأميركية فإن طبطبائي قائد عسكري في حزب الله من العاصمة بيروت، وعمل في سوريا، كما توجد تقارير عن تواجد له في اليمن.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي