الرئيسية > تكنولوجيا > انتبه من هذه الأشياء تستنزف بطارية هاتفك دون علمك (تعرف عليها)

انتبه من هذه الأشياء تستنزف بطارية هاتفك دون علمك (تعرف عليها)

" class="main-news-image img

مع اعتمادنا على استخدام الهواتف الذكية بصورة كبيرة هذه الأيام، يبحث جميع المستخدمين عن الهاتف الذكي ذي سعة بطارية أكبر، حيث تنفد طاقة بطارية الهاتف سريعًا باستخدام المحمول لفترة طويلة، فالبعض يعتقد أنه كلما كان حجم البطارية أكبر تستطيع أن تصمد طوال اليوم دون أن تنفذ سريعا.

وتؤثر طاقة البطارية على أداء هاتفك الذكي، حيث قد تؤدى بعض الأسباب إلى سرعة نفاد شحنها، مما يؤثر على عمرها الافتراضي مع الاستخدام، وتتسبب في إزعاج المستخدمين بإرسال إشارات التنويه بنفاد شحن البطارية، فبدلا من تغيير الهاتف وشراء آخر جديد، يجب عليك معرفة الأسباب التي تتسبب في نفاذ شحن البطارية.

وفيما يلي نستعرض إليك 8 أسباب وراء نفاد شحن بطارية هاتفك سريعا:

1. تشغيل بيانات الجوال باستمرار: جميعنا أصبحنا لا نستغني عن الإنترنت يوميا، فبعض الأشخاص يفضلون استخدام شبكة الواي فاي، والبعض الآخر يفضل استخدام بيانات الجوال لسهولة وجود اتصال بالإنترنت في أي مان أينما ذهب، ولكن تشغيل بيانات الجوال يستنفذ طاقة بطارية هاتفك بسرعة كبيرة لأنه تستهلك الكثير من الطاقة لتوصيل الجهاز والتطبيقات بالإنترنت.

2. سطوع أو إضاءة الشاشة: استخدام إضاءة عالية للهاتف تتسبب في نفاذ بطارية هاتفك سريعا، فشاشات الهواتف الذكية الحالية من نوع أوليد أو LCD، لتشغيلها تستهلك الكثير من طاقة الهاتف، لذا من الأفضل تقليل إضاءة الهاتف أثناء الاستخدام.

3. الاتصال التلقائي بشبكة الواي فاي : يقوم بعض الأشخاص بضبط هواتفهم الذكية على الاتصال التلقائي بشبكة الواي فاي للاتصال بالإنترنت عند وصولهم إلى العمل أو المنزل دون الحاجة إلأى تشغيله في كل مرة، ولكن هذه العملية تستهلك طاقة البطارية بشكل كبير فعندما لا تكون قريبا من شبكة الواي فاي المسجلة على هاتفك، يبحث الهاتف عن شبكة جديدة ويحاول الاتصال وتعد هذه عملية بحث مستمرة عند تشغيل خيار الواي فاي على جهازك، لذا من الأفضل غلق خاصية الواي فاي قبل التحرك.

4. تشغيل عدد كبير من التطبيقات: ترك عدد كبير من التطبيقات مفتوحة على هاتفك الذكي يستنفذ طاقة بطارية هاتفك، فبعض من التطبيقات مبرمجة على تحديث بياناتها بشكل مستمر مع وجود اتسالا بالإنترنت، لذا من الأفضل غلق التطبيقات إذا كنت لا تستخدمها.

5. عدم تحديث نظام التشغيل: أحد الأسباب التى تستنفذ طاقة البطارية سريعا تحديث أنظمة التشغيل سريعا حيث تجلب هذه التحديثات تعديلات على برامج الهاتف من ضمنها بعض التغيرات لطريقة عمل البطارية.

6. ميزات بعض التطبيقات: تساعد بعض الميزات الخاصة بتطبيقات التواصل الاجتماعي أو برامج الملاحة مثل خرائط جوجل، الكثير من الطاقة لتحديد موقعك باستمرار أثناء التحرك، لذا من الأفضل أن إغلاق خاصية الموقع على هاتفك أو ضبط تلك التطبيقات على خاصية تشغيل التطبيق وقت الاستخدام فقط.

7. إشعارات التطبيقات: من الأشياء المدمرة لبطارية هاتفك هو استقبال العديد من الإشعارات من جميع التطبيقات والألعاب على هاتفك، لذا من الأفضل غلق هذه الخاصية لبعض التطبيقات الغير مهمة.

8. جودة الشواحن: يؤثر استخدام الشواحن الردئية أو التي ليست من إنتاج الشركة المصممة للهاتف، بشكل سلبي على بطارية هاتفك، لذا من الأفضل استخدام الشاحن الأصلى لجهازك أثناء عملية الشحن.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي