الرئيسية > تكنولوجيا > أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك.. تعرف عليها

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك.. تعرف عليها

" class="main-news-image img

يعد محرك السيارة من أهم القطع الأساسية في منظومة الحركة الأساسية لسيارتك، ومن الأمور الهامة جدًا ضمن أولويات الصيانة الدورية، لذلك لابد من وقت لآخر فحص المحرك والأجزاء المتصلة به لضمان أفضل أداء، وتفادى الوقوع فى فخ الأعطال المفاجئة التى قد تسبب لك الكثير من المشاكل.

ويستعرض موقع "صدى البلد" الإخباري أهم مؤشرات ارتفاع درجة حرارة المحرك، والطرق الواجب اتباعها للحفاظ على أطول عمر لمحرك السيارة .

1- زيت المحرك  يعد زيت المحرك من أهم العوامل التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك، اذا تم اهماله وعدم تغييره في موعده المناسب، فمن الضروري الاهتمام بهذه النقطة، وقياس مستوى الزيت بشكل دوري لتجنب حدوث أي نقص به، حتى لا نقع في مشكلات عديدة منها تآكل الجزيئات المعدنية داخل جسم المحرك.

 

2- دورة التبريد تتمثل منظومة التبريد في العديد من التكوينات منها الردياتير وقربة المياه، والاثنان ذات طبيعة ديناميكية مشتركة في الأداء، ومن العوامل التي تزيد من ارتفاع درجة حرارة المحرك، هو عدم الاهتمام بنظام دورة تبريد السيارة، لذلك يجب الكشف الدوري على مستوى المياه داخل قربة السيارة، و الاطمئنان على الجزء الخارجي لهيكل الردياتير لتجنب وجود تسريبات قد تظهر على الهيكل الخارجي له.

3- مروحة التبريد من الضروري الكشف الاختباري من وقت إلى آخر على هذه القطعة الهامة، فهي المسؤولة الأولى عن تبريد سوائل السيارة، لضمان مستوى أفضل من التبريد، فالكشف يكمن في سماع صوت المروحة والاطمئنان على الحركة الفيزيائية لها بمجرد النظر فقط، و الابتعاد تمامًا عن لمسها باليد.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي