الرئيسية > رياضة > مورينيو: لماذا لا تعاملوني مثل كلوب وجوارديولا؟

مورينيو: لماذا لا تعاملوني مثل كلوب وجوارديولا؟

" class="main-news-image img

دافع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير عن اختياراته لتشكيل فريقه، مطالبا بمعاملته بالمثل، إعلاميا، كباقي المدربين.

وينتقد مورينيو بشكل دائم بسبب قلة مشاركات تانجوي ندومبلي مع الفريق، بعدما غاب عن مباراة سبيرز أمس التي فاز بها توتنهام 3-1.

كما تم سؤال مورينيو عن ستيفن بيرجوين والتأثير الذي تركه بصناعة هدف هاري كين الأول، وعما يتوجب على الهولندي فعله للتواجد في التشكيل الأساسي للسبيرز.

وبسؤاله عن تأثير بيرجوين بعد صناعته هدف هاري كين أمس، وسبب عدم دخوله التشكيل الأساسي باستمرار، أجاب مورينيو: "هذا سؤال بات من الطبيعي توجيهه لي".

استهداف

وأردف مستنكرا: "لكنكم لا تفعلون الأمر نفسه مع فرانك لامبارد ويورجن كلوب وجوارديولا".

وأضاف بحسب ما نقل موقع سكاي سبورتس: "لامبارد يشرك بوليسيتش، لماذا لا تسألونه عن سبب عدم مشاركة هودسون أودوي، ولماذا لا تسألون جوارديولا، عن ترك بيرناردو سيلفا مثلا على مقاعد البدلاء".

وتابع: "الأمر يبدو كما لو كنت الشخص الوحيد المطالب بإشراك 15 لاعبًا منذ البداية، أو سأكون الشخص الوحيد الذي لا يستحق أن يمتلك لاعبين جيدين على مقاعد البدلاء".

واسترسل: "إذا كنت أشركت بيرجوين منذ البداية، كان السؤال حينها ماذا يتوجب على لوكاس (مورا) فعله للعب أساسيًا، وكذلك الحال مع (هيونج مين) سون".

وواصل: "لا يتوجب عليهم فعل شيء، عليهم أن يكونوا لاعبين من أجل الفريق، سواء بدأوا كأساسيين أو جلسوا على مقاعد البدلاء، ليشاركوا لنصف ساعة أو لمدة دقيقة واحدة".

واستكمل: "كم مرة ترك فيها نونو سانتو، أداما تراوري على مقاعد البدلاء لحسم المباريات في آخر 30 دقيقة".

وأضاف: "لماذا لا تسألونه عن بقاء تراوري بديلا، لمصلحة جوتا أو بودينس، لكن يبدو أن الأمر يتعلق بي فقط".

تحول سريع

وعن رد فعل توتنهام السريع بعد استقباله هدف نيوكاسل، ومن قبله في مباراة آرسنال: "أمام (الجانرز) الأمر كان مشابها، اهتزت شباكنا ومن ثم كان رد الفعل تلقائيا، وهذا ما نحتاج إليه".

وأضاف: "لا أحب إخفاء شيء عن اللاعبين، أحاول أن أكون أمينا دائمًا معهم، حتى لو لم يعجبهم ذلك، أنا محفز كبير، ولكني أخبرتهم أني أعرف مدى شعورهم بالإرهاق، وأن طاقتهم تكمن في عقلهم، لا أقدامهم".

وفسر: "أجسادهم ميتة لكن عقولهم لا، وبالتالي عليهم استعادة الطاقة، وكانوا مذهلين في ذلك".

وتابع: "أنا سعيد لعدم وجود إصابات، ونآمل أن نصل للإجازة وأن نحجز بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي".


الحجر الصحفي في زمن الحوثي