الرئيسية > تقارير وحوارات > بشرى سارّة.. الموافقة على إطلاق لقاح ناجع ضد فيروس كورونا

بشرى سارّة.. الموافقة على إطلاق لقاح ناجع ضد فيروس كورونا

" class="main-news-image img

أعلنت شركة كانسينو بيولوجيكس إنّ الجيش الصيني حصل على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح ضد فيروس كوفيد-19 المعروف باسم كورونا المستجد، طورته مع وحدة أبحاث عسكريّة، بعدما أثبتت التجارب السريريّة أنّه آمن وفعّال إلى حد ما.

والذي يُطلق عليه اسم أيه.دي.5-إن.كوف هو أحد ثمانية لقاحات تطوّرها شركات صينيّة وباحثون حصلت على موافقة لتجربتها على البشر للوقاية من المرض التنفّسي الذي يسبّبه فيروس كورونا، كما حصل اللّقاح على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

الكشف عن سر عقدة فستان الزفاف الأبيض في حياة رجاء الجداوي وكيف حققت حلم ارتدائه لكثيرات ولم تلبسه يوم زواجها

ياسمين صبري تصدم الجميع بظهور جريء غير متوقع والجمهور يطالب بمحاسبتها ( شاهد الصور ) 

بالفيديو :  أول لاعب عربي في تاريخ ريال مدريد يودع الفريق بـ "رسالة مؤثرة" أبكت الجيمع 

وزارة العمل السعودية تحسم الجدل حول إلغاء توطين بعض المهن في المملكة وتكشف تفاصيل جديدة 

شاهد الفيديو .. مفاجأة غير متوقعة لحظة دفن جثمان الفنانة رجاء الجداوي في البساتين

وأكّدت الشركة، إنّ اللّجنة العسكريّة المركزيّة الصينيّة صادقت على استخدام الجّيش للقاح في 25 يونيو لمدّة سنة، واللّقاح من تطوير كانسينو ومعهد بكّين للتكنولوجيا الحيويّة التابع لأكاديميّة العلوم الطبيّة العسكريّة. وتابعت كانسينو: يقتصر استخدام أيه.دي.5-إن.كوف حاليّاً على الاستخدام العسكري، ولا يمكن توسيع استخدامه دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللّوجيستي، في إشارة إلى الإدارة التّابعة للجنة العسكريّة المركزيّة التي وافقت على استخدام اللّقاح.

وأشارت الشركة، إلى أنّ المرحلتين الأولى والثانية من التّجارب السريريّة أظهرتا أنّ اللّقاح لديه القدرة على منع الإصابة بالأمراض التي يسبّبها فيروس كورونا والتي أودت بحياة نصف مليون شخص في أنحاء العالم، لكن لا يمكن ضمان نجاحة تجاريّاً، بحسب رويترز.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي