الرئيسية > الصحة والمجتمع > دراسة تتحدث عن أضرار غسل الدجاج قبل الطهي ومخاطر نقل البكتيريا (تفاصيل)

دراسة تتحدث عن أضرار غسل الدجاج قبل الطهي ومخاطر نقل البكتيريا (تفاصيل)

" class="main-news-image img

أثبتت دراسة أجريت من مختصين  في التغذية، عن أضرار غسل الدجاج قبل الطهي وكذلك اللحوم الحمراء، فمن خلال موقع هيئة الصحة الوطنية ببريطانيا، اثبت أن غسل الدجاج قبل الطبخ يعمل على انتقال البكتيريا والميكروبات الضارة لمطبخ، بينما غسل وتنظيف الدجاج لا يقضي علي البكتيريا بينما وسيلة القضاء عليها ستكون في طبخها، حيث درجة الحرارة تعمل على قتل الفيروسات والميكروبات، وهذا يعطي إشارة إلى التحذير من غسل الدجاج واللحوم قبل الطهي.

أضرار غسل الدجاج قبل الطهي كل سيدة تبحث عن المفيد لأسرتها لذلك نقدم لكي فوائد الغسل في تقوية المناعة، ولكن هل تستطيعي أن تقومي بتحضير وجبة تشتمل على دجاج أو لحوم بدون غسلهما؟ بالطبع لا أحد يقبل ألا يقوم بغسل الدجاج بأي طريقة يعتاد القيام بها بأن يتم الغسل جيداً بالماء وتنظيفهم من الدماء الداخلية، وتنظيف الجلد جيد، فهذه عادة أساسية تقوم بها كل أمرأة، إنما طبخه دون الغسل فلا يصدقه احد، ولكن ما أثبتته الدراسة تؤكد بأن عادة خاطئة نقوم بها جميعاً، ولابد من توخي الحذر.

أسباب عدم غسل الدجاج قبل الطبخ ذكرت الدراسة التي أجريت من دكتور التغذية “راشيل يوننغ” بجامعة دريسكل ، ما يحدث من غسل الدجاج النيء في المطبخ:

أن غسل الدجاج لا يقضي على البكتيريا به بل يتم القضاء عليها أثناء طبخه. غسل الدجاج يعمل على انتقال البكتيريا للأواني المستعملة وللمطبخ. غسل الدجاج ينقل البكتيريا والميكروبات لملابس الشخص الذي قام بغسله مما يعرض أسرته كلها لمخاطر.

الأضرار التي تحدث من غسل الدجاج قد تتسبب البكتيريا المنتقلة من الدجاج عن طريق غسله نيء إلى حالات من:

حدوث نوبات تعب من البكتيريا. حدوث أعراض قيء وغثيان.

طرق غسل الدجاج قبل الطهي: هناك طرق كثيرة تقوم بها السيدة قبل طهي اللحوم أو الدجاج، وبعد تلك الدراسة فلا تكون صحية القيام بها، حيث أن غسل الدجاج لتنظيفه من البكتيريا ليس له أي فائدة فالميكروبات لا تقتل سوى في الطبخ على النار، ولكن نوضح الطرق التي اعتاد الكثير القيام بها: _ غسل الدجاج بالماء والملح والخل _ فرك الدجاج بالدقيق

والسؤال الذي يطرح نفسه لكي سيدتي، ولي أيضاً من منكم يستطيع تطبيق هذه الأبحاث التي أكدت على  أضرار غسل الدجاج قبل الطهي على الأسرة، فمن تسطيع منكم بالقيام بالابتعاد عن عادة غسل الدجاج قبل الطبخ تطبيقاً لما ثبت من الأضرار والمخاطر الضارة التي تعمل على نقل البكتيريا الضارة لمطبخك وأسرتك.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي