الرئيسية > شؤون خليجية > شاهد.. من هو مشهور انستقرام “هاشبابي” وكيف خدع ضحاياه من مختلف دول العالم ؟.. وماذا عثر عليه في مسكنه بعد الإطاحة به في دبي

شاهد.. من هو مشهور انستقرام “هاشبابي” وكيف خدع ضحاياه من مختلف دول العالم ؟.. وماذا عثر عليه في مسكنه بعد الإطاحة به في دبي

" class="main-news-image img

أثارت واقعة القبض على مشهور انستقرام الشهير بـ “هاشبابي” في الإمارات ضجة واسعة بعد الكشف عن الطريقة التي اتبعها في إغراء واستغلال ضحاياه .

 

ودأب ريمون الرونوا عباس المُلقب بـ”هاشبابي” على نشر صوراً لسيارات فاخرة، وساعات وحقائب وملابس وأحذية من أرقى الماركات العالمية، وكذلك رحلات السفر على حسابه بانستقرام .

 

وكانت هذه الصور وطريقة التباهي هي الطُعم الذي رماه “هاشبابي” لضحاياه من مختلف دول العالم للنصب والاحتيال عليهم ، بحسب العربية نت .

 

ويتابع “هاشبابي” حوالي مليونين ونصف على إنستغرام، حيث اشتهر ناشراً أكثر من 500 صورة “فاخرة”، موهماً ضحاياه بأنه من أبناء الطبقة المخملية ذات الثراء الفاحش، حتى يتمكن من الاحتيال عليهم واختراق حساباتهم والاستيلاء على أموالهم.

 

وكانت شرطة دبي قد أعلنت يوم الخميس إلقاء القبض على عصابة مختصة في غسيل الأموال والاحتيال الإلكتروني، من بينهم نجم التواصل الشهير.

 

وعند المداهمة عثرت الشرطة في سكن “هاشبابي” وعصابته على كميات هائلة من المعلومات عن أشخاص وشركات وحسابات بنكية وبطاقات ائتمانية، إلى جانب مستندات توّثق عمليات غسيل الأموال والنصب والاحتيال الإلكتروني واختراق الحسابات للضحايا خارج الدولة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي