الرئيسية > محليات > طلاب الدارسات العليا بروسيا يناشدون وزير التعليم العالي اعتماد استمرارية منحهم المالية

طلاب الدارسات العليا بروسيا يناشدون وزير التعليم العالي اعتماد استمرارية منحهم المالية

يمن فويس للأنباء : ناشد طلاب الدراسات العليا بدولة روسيا الاتحادية وزير التعليم العالي اليمني اعتماد استمرارية منحتهم المالية في أسرع وقت.

وقالوا في رسالة لهم ان معاملات استمرارية منحتهم المالية لا تزال في وزارة التعليم العالي منذ 8 اشهر وان الملحقية الثقافية قد ارسلت اكثر من افادة الى وزارة التعليم العالي باننا منتظمون في دراستنا بعد ان تم ابلاغها من قبل جامعاتنا بذلك.

نص رسالة المناشدة:

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. يحيى الشعيبي المحترم :

نحن أبنائكم طلاب استمراية الدراسات العليا (دكتوراه) عام (2011-2012) في روسيا الاتحادية نحيطكم علماً باننا بدأنا معاملات الاستمرارية في شهر يوليو من العام الماضي (2011) و أن شروط الاستمرارية تنطبق علينا حيث ان تقديراتنا جيد جداً وامتياز ولدينا مقاعد مجانية من التعليم العالى الروسي.

ولقد تم ابلاغنا من قبل الملحقية الثقافية في سفارة بلادنا في موسكو بأنه يجب علينا السفر للالتحاق بالدراسة مالم سيتم اسقاط مقاعدنا المجانية من قبل التعليم العالى الروسي لذلك سافرنا في أواخر شهر10 (اكتوبر) من العام الماضي على أمل ان تنجز معاملتنا في شهر فبراير من العام الحالي.

ولكن معاملاتنا لا تزال في وزارتكم حتى الآن ولا نعرف ماسبب تأخيرها وماسبب عدم اصدار القرارات رغم مرور 8 اشهر على بدء اجراءات المعاملة , علماً باننا منتظمون في الدراسة من شهر اكتوبر من العام الماضي وان الملحقية الثقافية قد ارسلت اكثر من افادة الى وزارة التعليم العالي باننا منتظمون في دراستنا بعد ان تم ابلاغها من قبل جامعاتنا بذلك.

كتبنا هذه المناشدة عبر وسائل الاعلام لمعرفتنا بمتابعتكم شكاوى طلابكم المبتعثين الى بلاد الغربة لتلقي التعليم والعودة لخدمة وطننا الغالي. وهذه المناشدة مدعمة بالوثائق التى تبين صحة ما ذكرناه. وكلنا أمل انكم لن تدعونا نموت جوعاً في دولة تعد من اغلي دول العالم معيشياً حيث اننا اثقلنا كاهل اهلينا بالديون وليس باستطاعتنا التحمل اكثر من ذلك,علماً باننا واثقون من تقديركم وتفانيكم في مساعدة طالبي العلم.

نرجوا انصافنا في اعتماد استمرارية منحتنا المالية في أسرع وقت ممكن.

وجزاكم الله خيراً.

أبناءكم طلاب الاستمرارية للدراسات العليا في روسيا (2011-2012).


الحجر الصحفي في زمن الحوثي