الرئيسية > تكنولوجيا > للعناية الفائقة بسيارتك .. تعرف على افضل وقت لتزويدها بالوقود !

للعناية الفائقة بسيارتك .. تعرف على افضل وقت لتزويدها بالوقود !

" class="main-news-image img

يوميا نذهب لمحطات الوقود المختلفة لتعبئة سياراتنا بالبنزين لكن يوجد ارشادات تنصح بها شركات الوقود حول العالم من شئنها العناية الفائقة بسيارتك و تسهيل عملية تزويدها بالوقود  دون التعرض لاي ضرر .

 

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

 

افضل وقت لتزويد السيارة  بالوقود هو اما في الصباح الباكر او في المساء حيث تكون درجة حرارة الأرض منخفضة إلى أدنى حد لان خزانات محطات الوقود تكون موجودة تحت الأرض و كلما انخفضت درجة الحرارة  كلما زادت كثافة الوقودو كلما زادت درجة حرارة الارض قلت كثافة الوقود .

 

 

يجب أن تقوم بالتنبية علي عامل النزينة بأن يتجنب الضغط على المضخة بأقصى قوة و ان يلجاء للنظام البطيئ اثناء التعبئة لان خراطيم الضخ تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة خلال عملية التعبئة  كما أن ضخ الوقود بسرعة كبيرة يمكن أن يؤدي إلى تحول نسبة كبيرة من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي المتواجد تحت الأرض .

 

عند دخولك لمحطة البنزين يجب أن تقوم بإطفاء محرك السيارة كي لا تتعرض إلى مواقف اشتعال خطرة حيث أن المحركات تتضمن الكثير من الدوائر الكهربائية ويمكن ان تصدر اي موجات كهربائية تساعد علي الاحتراق و من الأفضل ألا تقوم بتعبئة خزان الوقود عندما يكون فارغًا لأنه كلما انخفضت كمية الهواء الموجودة في الخزان كلما قلت كمية الوقود المتبخر


الحجر الصحفي في زمن الحوثي