الرئيسية > تكنولوجيا > تصميم خيالي .. تويوتا هايلكس 2021 تظهر في صور مسربة جديدة (صور ومواصفات)

تصميم خيالي .. تويوتا هايلكس 2021 تظهر في صور مسربة جديدة (صور ومواصفات)

" class="main-news-image img

ظهرت تويوتا هايلكس 2021 في تسريبات جديدة تكشف عن تصميمها الخارجي بدون تمويهات، ونلاحظ تغييرات لشكل المصابيح والمصدات والجنوط والنوافذ الخلفية، لتواكب لغة تصميم تويوتا الحالية.

كما ستحصل البيك اب على تقنيات أكثر تطورا ومواد أعلى جودة في الداخلية، ونعلم أيضا أن هايلكس ستحصل على نسخة هجينة، إذ أعلنت الشركة مسبقاً عن عزمها بتقديم المولدات الكهربائية في جميع موديلاتها بحلول 2025، ولتحقيق ذلك، ستعتمد جميع سيارات بيك أب وSUV تويوتا على منصة F1 الجديدة التي تسمح بتطبيق حزمة واسعة من التقنيات المتطورة والمولدات الكهربائية

وستأتي هذه الخطوة المحتومة ضمن جهود تويوتا لتلبية الضغوط التنظيمية المتزايدة عليها وعلى صانعات السيارات الأخرى من حكومات العالم لخفض انبعاثاتهم الكربونية.. ومن المتوقع أن هايلكس ستحصل على موديل هجين محدود، لا أن تتحول لبيك أب كهربائية بالكامل، وهو أمر من الصعب تحقيقه بالتقنيات الحالية.

عبر تطبيق نظام المولد الهجين المحدود، ستتمكن هايلكس من تخزين الطاقة الفائضة الناتجة عن الكبح وأثناء التوقف عن ضغط دواسة الوقود داخل بطارية ليثيوم ايون صغيرة، والتي سيتم استخدامها لدعم موتور كهربائي صغير أثناء التسارع خاصة، والذي يؤدي لأكبر قدر من الانبعاثات واستهلاك الوقود أثناء القيادة.

من المتوقع تدشين تويوتا هايلكس القادمة قبل نهاية 2020 أو بداية 2021.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي