إعلاميون يحيون ذكرى استشهاد جمال الشرعبي أول شهداء الصحافة في الثورة اليمنية | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > إعلاميون يحيون ذكرى استشهاد جمال الشرعبي أول شهداء الصحافة في الثورة اليمنية

إعلاميون يحيون ذكرى استشهاد جمال الشرعبي أول شهداء الصحافة في الثورة اليمنية

يمن فويس – صنعاء :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليوم فعالية خاصة احياء لذكرى استشهاد الزميل الصحفي جمال الشرعبي أثناء تغطيته أحداث جمعة الكرامة التي راح ضحيتها 54 شهيدا من المدنيين عقب صلاة الجمعة في الثامن عشر من مارس 2011م.

وتأتي الفعالية تكريما لأول الشهداء الصحفيين في الثورة اليمنية جمال الشرعبي، ولكافة شهداء الصحافة في اليمن الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم المقدس في نقل الحقائق للمجتمع وهم عبدالمجيد السماوي، حسن الوظاف، عبدالحكيم النور، محمد يحيى الثلايا، بدر جابر، ابراهيم السبعي " .

وأكد المركز أن الصحفيين الذين قتلوا في اليمن أثناء تغطيتهم للأحداث ضحوا بحياتهم من أجل مبادئهم وقدموا أغلى ما يملكون في سبيل الحقيقة، لذا فإن الصحافة والصحفيين في اليمن يدينون لهم بالريادة والشجاعة.

الصحفي جمال الشرعبي عمل ضمن فريق مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، كما كان يعمل في اللجنة العليا للانتخابات ومنذ بداية الثورة كان ضمن فريق المركز الإعلامي لشباب الثورة بساحة التغيير بصنعاء. وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد منحته وسام الشجاعة العام الماضي لتغطية الإحداث أثناء الصراع.

ودعا مركز الإعلام الاقتصادي كافة الإعلاميين وأصدقاء ومحبي الشهيد إلى حضور الفعالية التي ستقام في نقابة الصحفيين اليمنيين الساعة العاشرة والنصف صباحا


الحجر الصحفي في زمن الحوثي