الرئيسية > محليات > رفض مغادرة المدينة في أوج الأحداث وكان يردد: تعز مدينتي وناسها أهلي .. يمن فويس ينشر صورة حصرية وتفاصيل جديدة عن حادثة مقتل الأستاذ الأمريكي جويل شرم - فيديو

رفض مغادرة المدينة في أوج الأحداث وكان يردد: تعز مدينتي وناسها أهلي .. يمن فويس ينشر صورة حصرية وتفاصيل جديدة عن حادثة مقتل الأستاذ الأمريكي جويل شرم - فيديو

يمن فويس / تعز - خاص :

خلفت حادثة مقتل المدرس الأمريكي جويل شرم حالة من الحزن لدى تلميذته وكل من عرف الشاب الأمريكي عن قرب .

يقول أحد جيران جويل أن الشاب الأمريكي رفض مغادرة مدنية تعز أثناء الأحداث التي كانت تشهدها المحافظة وكان دائما يقول لهم تعز هي مدينتي وأهلها هم ناسي وما أصابها يصيبني .

وقال أحد المشاركين معه في إحدى الدورات التعليمية التي كان يقيمها الرجل في العديد من المراكز التدريبية أن شرم عرف بتواضعه الجم وكان يحرص على اصطحاب المياه المعدنية معه في أي مناسبة يدعى إليها .

وقتل الشاب الأمريكي صباح اليوم عند الساعة 08:30م من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الدائري بعقبة قلعة القاهرة ( وادي المعسل ) بمحافظة تعز .

والمدرس هو جويل شرم من مواليد 1982م ويعمل نائب لمدير المركز السويدي للغات الكائن في منطقة المرور كما أنه يشغل مديرا لقسم اللغة الانجليزية بذات المركز .

ووقعت الحادثة عندما أقدم مسلحين يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار على سيارة نوع فيتار سوزوكي لون اسود في عقبة قلعة القاهرة أثناء تواجهه لمباشرة عمله بعد خروجه من منزله الواقع في منطقة الجمهوري .

وأكد شهود عيان أن عدة رصاصات أصابت سيارة المجني عليه مما أدى إلى انحرافها عن مسارها واصطدامها بحافلة ركاب وبعدها أقدم أحد المسلحين بإطلاق الرصاص المباشر على رأسه وجسمه قبل أن يلوذا بالفرار .

وقدم جون إلى تعز قبل أقل من عامين تقريبا وهو ضمن الطاقم الأمريكي الذي تولى إدارة المعهد خلفاً للطاقم الألماني الذي كان يدير المعهد سابقاً .

وفيما لا تزال التحقيقات الأمنية جارية حول ملابسات القضية فقد نقلت وكالة "فرنس برس " تبني القاعدة للعملية من خلال بيان جاء فيه : قام المجاهدون صباح اليوم بقتل احد المنصرين الأميركيين في تعز".وأضاف ان العملية "تاتي ردا على الحملة التنصيرية التي يشنها الغرب على ابناء المسلمين". ويحمل البيان توقيع تنظيم "أنصار الشريعة"، وهو الاسم الذي تتخذه القاعدة في جنوب اليمن.

بدوره أقدم المعهد الذي يعمل فيه شرم على إغلاق أبوابه احتجاجا على مقتل أحد أعضائه .

تصوير /  أرشيف مكتب الاعلام -  محافظة  تعز

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا

شاهد الفيديو

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي