الرئيسية > محليات > بعد لقائه بتوكل كرمان : اردوغان رئيس وزراء تركيا يوجه بعلاج جرحى الثورة في مستشفيات بلاده وبإنشاء ثلاث مراكز متخصصة لعلاج حالات الفشل الكلوي في اليمن

بعد لقائه بتوكل كرمان : اردوغان رئيس وزراء تركيا يوجه بعلاج جرحى الثورة في مستشفيات بلاده وبإنشاء ثلاث مراكز متخصصة لعلاج حالات الفشل الكلوي في اليمن

يمن فويس / أنقرة - خاص :

ألتقت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان في العاصمة التركية أنقرة فخامة رئيس الجمهورية السيد عبدالله غول الجمعة.

وبحث اللقاء العديد من القضايا والمستجدات على الساحة اليمنية , وأكد رئيس جمهورية تركيا عبدالله غول وقوف بلاده إلى جانب الشعب اليمني وقال أن روابط قوية تربط بين اليمن وتركيا.

وقال رئيس جمهورية تركيا أن شعلة النار التي أوقدها الشباب في اليمن آتت أكلها وبدأ التغيير ـ مشددا على ضرورة ان يتحقق هذا التغيير بأسرع وقت ممكن حتى لا تتفجر الأوضاع ويصبح من الصعب السيطرة عليها.

واعتبر رئيس تركيا ما حققته الثورة في اليمن من تغيير انجاز عظيم ، مشدداً على ضرورة تغيير مؤسسات الأجهزة الأمنية والعسكرية بحيث تتبع السلطة السياسية في البلاد ممثلة برئيس الدولة الانتقالي ورئيس الحكومة ، وقال إن بقاء عائلة صالح في السلطة أمر مقلق ولن يحقق الأمن والاستقرار لليمن.

كما رحب رئيس جمهورية تركيا بالسيدة توكل كرمان واصفا إياها برمز الثورة اليمنية وثورات الربيع العربي , معتبرا حصولها على جائزة نوبل للسلام فخرا للعرب والمسلمين.

وفي لقاء آخر لها مع السيد رجب طيب أردوغان دعت توكل كرمان تركيا الى مساعدة اليمن وتقديم الدعم الكامل في مجال التعليم والصحة .. ومعالجة جرحى الثورة، وتقديم العون الطبي للذين يصعب معالجتهم ، وكذلك حالات الفشل الكلوي نظراً لعدم وجود مراكز متخصصة في اليمن .

وفي اللقاء وجه السيد أردوغان الجهات المختصة في تركيا بإنشاء ثلاث مراكز متخصصة لعلاج حالات الفشل الكلوي مجاناً وذلك في كل من تعز وصنعاء وحضرموت , مؤكدا استعداد بلاده معالجة الجرحى من شباب الثورة الذين يصعب معالجتهم في اليمن في المستشفيات التركية .

وفي إطار زيارتها التقت السيدة توكل كرمان بزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض بتركيا ، وتباحثا معاً أوجه التعاون والعمل المشترك ومستقبل الديمقراطية ومشاركة المرأة في دول الربيع العربي.

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش