الرئيسية > الصحة والمجتمع > انتبه واحمى نفسك من كورونا.. الكثير من الملح يضعف جهاز المناعة

انتبه واحمى نفسك من كورونا.. الكثير من الملح يضعف جهاز المناعة

" class="main-news-image img

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان من جامعة بون، أن النظام الغذائي عالي الملح ليس فقط سيئًا لضغط الدم ، ولكن أيضًا لجهاز المناعة خاصة عند مواجهة البكتيريا والفيروسات في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم.

 

 

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي ‘HealthDayNews”، وجد الباحثون أن الفئران التي تتغذى نظاما غذائيا عالي الملح تعانى من عدوى بكتيرية أكثر حدة.

 

 

 

كما أظهر المتطوعون من البشر الذين استهلكوا ستة جرامات إضافية من الملح يوميًا نقصًا واضحًا في المناعة، وهذه الكمية تتوافق مع محتوى الملح في وجبتين من الأطعمة السريعة.

 

خمسة جرامات في اليوم "معلقة صغيرة" لا أكثر: هذه هي الكمية القصوى من الملح التي يجب أن يستهلكها البالغون ، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية (WHO)، ومع ذلك ، في الواقع ، يتجاوز العديد من الألمان هذا الحد بشكل كبير: تشير الأرقام من معهد روبرت كوخ إلى أنه في المتوسط ​​يستهلك الرجال عشرة ، والنساء أكثر من ثمانية جرامات في اليوم.

 

وبعد كل شيء ، كلوريد الصوديوم ، وهو الاسم الكيميائي للملح، يرفع ضغط الدم وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. ولكن ليس هذا فقط: "لقد استطعنا الآن أن نثبت لأول مرة أن الإفراط في تناول الملح يضعف أيضًا بشكل ملحوظ ذراعًا مهمًا من جهاز المناعة"، وفقاً للأستاذ الدكتور كريستيان كورتس من معهد المناعة التجريبية في جامعة بون.

 

 

 

 

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

برفقة 20 امرأة : رئيس دولة يعزل نفسه بالحجر الصحي ( تفاصيل )

عاجل : وفاة أشهر مذيعة عربية بفيروس كورونا  .. ومذيع قناة العربية ينشر التفاصيل ؟

عاجل : مفاجأة غير متوقعة تقلب الموازين .. تقرير الطب الشرعي يدين زوج نانسي عجرم ؟

الوليد بن طلال أول رجل أعمال في العالم يضع جميع شركاته تحت تصرف الدولة السعودية لمواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تحدد ثلاثة انواع من المشروبات المنزلية لمقاومة خطر ’’ كورونا المرعب ’’


الحجر الصحفي في زمن الحوثي