الرئيسية > محليات > تظاهرات لقطاع الصحة وقوات الجيش وعمال النفط والنظافة والمواطنين وشباب الثورة .. تعز : استمرار الاحتجاجات المطالبة بالأمن وهيكلة الجيش وتحقيق بقية أهداف الثورة

تظاهرات لقطاع الصحة وقوات الجيش وعمال النفط والنظافة والمواطنين وشباب الثورة .. تعز : استمرار الاحتجاجات المطالبة بالأمن وهيكلة الجيش وتحقيق بقية أهداف الثورة

يمن فوس / تعز - رياض الأديب :

ضمن المسيرات والاحتجاجات والوقفات الاحتجاجية التي أصحبت تتكرر بشكل يومي أمام ديوان محافظة وبعض المكاتب التنفذية والصحية  بالمحافظة فقد شهدت تعز صباح اليوم العديد من هذه التظاهرات التي جابت معظم شوارع المدنية .

الضباط والأفراد الذين أعلنوا تأييدهم للثورة الشباب الشعبية السلمية نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بعد مسيرة جابت بعض شوارع المدينة للمطالبة بتسوية أوضاعهم وإطلاق مرتباتهم وإعادتهم إلى وحداتهم العسكرية وكذلك سرعة هيكلة الجيش .

كما أقدم أطباء وعمال المستشفى اليمني السويدي للأطفال مسيرة غاضبة انتهت بتنفيذ اعتصام أمام ديوان المحافظة للمطالبة حكومة الوفاق بالاستجابة لمطالبهم وإقالة مدير المستشفى بتهم تتعلق بقضايا فساد مالية وإدارية . وأكد المعتصمون على الاستمرار في احتجاجاتهم التي دخلت شهرها الثالث حتى يتم الاستجابة لمطالبهم .

وكانت مسيرة مطالبة بالأمن وبهيكلة الجيش وبإقالة رموز الفساد قد وصلت إلى أمام ديوان المحافظة حيث اتحدت كل التظاهرات وطالب الجميع بتحقيق بقية أهداف الثورة وفاء لدماء الشهداء .

على صعيد متصل نفذ عدد من عمال الشركة اليمنية للنفط فرع تعز صباح اليوم اعتصام مفتوحا أمام مبنى الشراكة للمطالبة بتسوية أوضاعهم وسرعة توظيفهم وبعضهم مضى عليه أكثر من عشر سنوات وما يزال بالأجر اليومي .

من جانبهم نصب عمال النظافة خيام أمام مكتب النظافة للمطالبة بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع المحافظ الصوفي ومن ذلك توظيفهم وزيادة مرتباتهم من 25 ألف ريال إلى 35 الف ريال وانتخاب نقابة تمثلهم عن طريق الصندوق وليس التعيين كما النقابة الأخيرة .

ويضرب عمال النظافة منذ عدة أشهر عن العمل مما أدى إلى تراكم القمامة والنفايات في كل شوارع المدنية وكان المواطنين قد بعثوا عدة رسائل استغاثة إلى رئيس الدولة ورئيس حكومته عبر العديد من الوسائل الإعلامية بسرعة إنقاذ المدنية من كارثة بيئية تهدد سكان تعز ولكن دون جدوى .

من جانب أخر أقدم موليين لمدير عام مشروع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بنصب خيمة في الشارع المقابل للمؤسسة احتجاجا على قرار إقالة المدير بناء على توصيات اللجنة التي شكلت من صنعاء بناء على الاحتجاجات التي نفذها عمال وموظفي المؤسسة للمطالبة بإقالة مديرها على ذمة قضايا تتعلق بالفساد المالي والإداري .

وكانت مدنية الراهدة بمديرة خدير قد شهدت أمس تظاهرة للمطالبة بقتلة الطفل بشار المطوع والذي لقي حتفه قبل يومين برصاص مسلحين .

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش