الرئيسية > محليات > الحوثيين : لولا القبائل لطهرنا اليمن وسواحلها من الأمريكيين ومن سفارتهم

الحوثيين : لولا القبائل لطهرنا اليمن وسواحلها من الأمريكيين ومن سفارتهم

يمن فويس – حجة :

قال القيادي في جماعة الحوثيين أبو يحيى المطري إن تواجدهم في حجة هو نصرة ودفاعا عن منزل القيادي في الجماعة "يوسف المداني" الموجود في منطقة "أبو دوار" بمديرية مستبأ الذي شن القبائل عليه الحرب.

 وأكد أن من حق جماعة الحوثيين التواجد في أي مكان في اليمن طالما وأنهم يمنيين، وإلا فمن حقهم أن يقوموا بطرد كل مواطن من خارج محافظة صعدة خاصة كونهم المسيطرون عليها. حد قوله .

 وقال "المطري" خلال لقاءه لوفد الإعلامي والحقوقي الذي يزور مناطق الحرب في كشر ومستبأ إن القبائل حالت بينهم وبين الولايات المتحدة الأمريكية وسفارتها بصنعاء من خلال التصدي لهم والوقوف أمامهم .

 وأضاف المطري – وهو المسئول الإعلامي للجماعة في كشر ومستبأ - : "  لدينا طموح في الوصول إلى السفارة الأمريكية وإلى الأمريكيين في السواحل البحرية اليمنية لمحاربتهم وطردهم إلا أن القبائل تحول دون ذلك من خلال محاربتها لنا " .

 وأعتبر أن ما يشاع في وسائل الإعلام من أنهم يخططون لإسقاط بعض المحافظات غير صحيح ولو أرادوا ذلك لأسقطوا الكثير من المحافظات عسكريا خلال أيام الثورة ، إلا أنهم - كما أشار – لا يحبذون هذا الخيار أبدا ويفضلون بديلا عن ذلك "نشر فكرهم وثقافتهم القرآنية بالطرق السلمية".

ودعا القيادي الحوثي وسائل الإعلام إلى عدم التحيز لأي طرف والعمل على إيجاد لغة تصالحيه تحقق من خلالها تهدئة الأوضاع وعدم إثارتها.

ولم يتطرق القيادي الحوثي "المطري إلى حجم الأضرار التي تعرض لها أنصارهم أثناء المعركة ، كما لم يذكر أعداد الأسرى لدى القبائل ، و لم يشر أبدا إلى دور لجان الوساطة بينهم وبين القبائل لفض النزاعات المتكررة والحروب المتواصلة في كشر ومستبأ.

هذا ويزور محافظة حجة فريق إعلامي وحقوقي مكون من عشرين صحفيا وحقوقيا تحت شعار  " نعم للعمل السياسي لا للعنف" وذلك للاطلاع على ما خلفته أعمال العنف من أضرار مادية وبشرية في مديريتي كشر ومستبأ .

وقد التقى الفريق يوم أمس بلجنة الوساطة القبلية والتي أطلعت الفريق على بنود الصلح التي تسعى اللجنة إلى إبرامه بين الطرفين وسلموا للفريق نسخة منه.

كما زار الفريق منطقة أبو دوار الواقعة على حدود مديرية كشر والتي التقوا فيها بممثل الحوثي أبو يحى المطرى مسئول المكتب  الإعلامي عن الحوثيين في المنطقة والذي أجريت معه مقابلة تضمنت عددا من المهام والتفاصيل تتعلق بموضوع الحرب في منطقة كشر ومستبأ. الصحوة نت

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن