الرئيسية > محليات > تعز : إصابة طفل إثر تجدد المواجهات المسلحة بين أتباع البرطي وحنش في الراهدة وحرائر المدينة يطالبن بإقالة الصوفي

تعز : إصابة طفل إثر تجدد المواجهات المسلحة بين أتباع البرطي وحنش في الراهدة وحرائر المدينة يطالبن بإقالة الصوفي

يمن فويس / تعز - خاص :

علم " يمن فويس " أن تبادل إطلاق نار جرى عصر اليوم في مدنية الراهدة بمديرية خدير التابعة لمحافظة تعز بين شخصين أحدهما مناصر للشيخ علي حنش والآخر للشيخ الشوافي وذلك وسط المدينة مما أدى إلى إصابة طفل ويعمل في أحد المحلات التجارية ويدعى بشار 12 عاما ونقل على إثرها إلى المستشفى .

وعقب تبادل إطلاق النار أغلقت معظم المحلات التجارية بذات الشارع أبوابها وانطلقت بمسيرة إلى أمام إدارة الأمن للمطالبة بإلقاء القبض على الجناة وإنهاء المظاهر المسلحة في المدنية .

إلى ذلك شهدت محافظة تعز عصر اليوم مسيرة نسائية حاشدة انطلقت من نقطة التجمع بساحة ديلوكس وصولا إلى أمام مبنى المحافظة ومن خلالها طالبن المتظاهرات بهيكلة الجيش وإقالة السلطة المحلية بالمحافظة . ورددن حرائر تعز العديد من الشعارات المعبرة عن مطلبهن ( يا أبناء تعز .. الأحرار حمود الصوفي علينا عار ) ( يا بن هادي اسمعنا .. هيكلة الجيش مطلبنا ) ( يا عبد ربه منصور .. نشتي جيش يحمي الدستور ) .

وكانت المحافظة قد شهدت صباح اليوم أيضا مسيرة حاشدة جابت عدة شوارع بالمدنية وفيها طالب المتظاهرون بذات المطالب التي نادت بها حرائر المحافظة .

على صعيد الاحتجاجات الوظيفية فقد تظاهر العشرات من المواجهين أمام مكتب التربية والتعليم قبل أن ينفذوا وقفة مماثلة أمام ديوان المحافظة للمطالبة حكومة الوفاق بمعالجة أوضاعهم التربوية .

وفي سياق مشابه يواصل عمال اسمنت البرح اعتصامهم للأسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بإقالة مدير عام المصنع على ذمة قضايا فساد مالية وإدارية كما طلبوا حكومة الوفاق بتشكيل لجنة تحقيق للإطلاع على أوضاع المصنع الذي يعاني من حرمان في المشتقات النفطية وعدم توفر قطاع غيار المعدات التابعة للمصنع الذي أصبح شبه متوقفا .

أمنيا نصب عدد من المواطنين وعمال النظافة خيام أمام مبنى إدارة امن المحافظة للمطالبة بقتلة عامل النظافة ماهر الرباش والذي لقي مصرعه برصاص أحد الجناة الذي مايزال فار من وجه العدالة .

وفي سياق مشابه علمت " يمن فويس " أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القاء القبض على قاتل المواطن كليب وأحيل لجهات التحقيق لمعرفة أسباب ودوافع الجريمة .

الأكثر زيارة :

 

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش