الرئيسية > محليات > التحالف يعلن عن المحافظة التي ستكون نواة الإنطلاق لتحرير ما تبقى من قبضة الانقلابيين

التحالف يعلن عن المحافظة التي ستكون نواة الإنطلاق لتحرير ما تبقى من قبضة الانقلابيين

" class="main-news-image img

شنت وحدات تابعة للقوات الحكومية، هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيا الحوثي، في مديرية المصلوب، غربي محافظة الجوف، أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، حسب ما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

ومنذ أيام، تشهد جبهات الغيل، والمصلوب، وجبل يام، والمحزمات، ووادي حليف، في محافظة الجوف، معارك متواصلة بين وحدات من الجيش ومليشيا الحوثي الإرهابية، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

ووصل، أمس قائد التحالف العربي في المنطقة العسكرية السادسة في اليمن، عميد ركن عبدالله العنزي، إلى مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، لتعزية محافظ المحافظة، أمين العكيمي، بمقتله نجله “صادق” في مواجهات مع مليشيا الحوثي في “الغيل”.

قال القائد السعودي “العنزي” إن “محافظة الجوف ستكون منطلقاً لتحرير ما تبقى من أراضي الجمهورية اليمنية من الانقلاب الحوثي، الذي يعد امتداداً للمشروع الإيراني في المنطقة”.

وأضاف العنزي، خلال لقاءه بأمين العكيمي: “المعركة ليست معركة اليمن فقط، بل هي معركة الأشقاء ضد العدو الإيراني المشترك”.

وأكد “العنزي” على “وحدة المصير المشترك بين اليمن والسعودية”، فيما أشاد المحافظ العكيمي، في اللقاء ذاته، “بجهود السعودية ودعمهم السخي والمستمر لليمن، من أجل إنهاء الانقلاب الحوثي، واستعادة الجمهورية”.

والجمعة الماضية، شهدت مدينة الحزم، عاصمة الجوف، مراسم تشييع رسمية وشعبية لجثمان نجل أمين العكيمي، العميد صادق أمين العكيمي، أركان حرب محور الجوف، الذي قتل، نهاية الأسبوع المنصرم، وهو يقاتل ميليشيا الحوثي في “جبهة الغيل”.

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

كاميرا مراقبة توثق جريمة وافد عربي بالكويت مع عاملة داخل محل بقالة 

الدكتور المجحدي يكشف عن توقيت انتهاء أزمة كورونا في السعودية ؟


الحجر الصحفي في زمن الحوثي