الرئيسية > تكنولوجيا > تطبيق وصف بالأكثر أمانًا يستعد لمنافسة واتساب

تطبيق وصف بالأكثر أمانًا يستعد لمنافسة واتساب

" class="main-news-image img

يستعد تطبيق التراسل الأكثر أمانًا في العالم Signal لمنافسة واتساب، وقال موكسي مارلينسبايك Moxie Marlinspike، مبتكر التطبيق: إن Signal سيمر بالعديد من التغييرات بعد أن جرى تطويره لجعل التواصل المشفر سهلًا بحيث يمكن لأي شخص استخدامه.

ويعد ماثيو روزنفيلد Matthew Rosenfeld، المعروف باسم موكسي مارلينسبايك Moxie Marlinspike، بمثابة رائد أعمال أمريكي وأخصائي تشفير وباحث في أمن الحاسب، وهو مبتكر Signal، والمؤسس المشارك لمؤسسة Signal.

ولا يزال واتساب هو نظام المراسلة المفضل للعديد من المستخدمين مع وجود أكثر من ملياري مستخدم، لكن يبحث الكثيرون عن خيارات بديلة في ظل تزايد المخاوف المحيطة بملكيته بواسطة فيسبوك (بالرغم من أن واتساب يدعم التشفير).

ويشار إلى Signal عالميًا باعتباره واحدًا من أكثر تطبيقات التراسل الآمن، وهو معتمد من قبل خبراء الأمن حول العالم، لكن أرقام مستخدمي الخدمة تتضاءل أمام البدائل الشائعة مثل واتساب أو مسنجر أو تيليجرام.

وكان المستخدمون الأساسيون للتطبيق هم المهووسين بالأمن السيبراني وخبراء الخصوصية والناشطين، كما كان تركيز المطورين منصبًا على جعل التطبيق سهل الاستخدام للمستخدمين العاديين.

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

كاميرا مراقبة توثق جريمة وافد عربي بالكويت مع عاملة داخل محل بقالة 

الدكتور المجحدي يكشف عن توقيت انتهاء أزمة كورونا في السعودية ؟


الحجر الصحفي في زمن الحوثي