سوريا : 62 قتيلا ومجزرة في حمص بعد قصف مسجد الحنابلة | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > عربية ودولية > سوريا : 62 قتيلا ومجزرة في حمص بعد قصف مسجد الحنابلة

سوريا : 62 قتيلا ومجزرة في حمص بعد قصف مسجد الحنابلة

يمن فويس للأنباء :  ارتكبت كتائب وميليشيا بشار الأسد مجزرة اليوم الجمعة والتي اسميت ( الوفاء للانتفاضة الكردية ) في مدينة حمص، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء حسبما أكدت مصادر الثوار.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

فقد قامت عصابات بشار الأسد بقصف مسجد الحنابلة في باب الدريب أثناء خروج المصلين بعد أدائهم صلاة الجمعة، ما أدى إلى وقوع “مجزرة”، بحسب وصف هيئة الثورة السورية.

وأفاد ناشطون سوريون بأن القصف أوقع اليوم 62 شهيدا بينهم 15 طفلا وخاصة في حمص وأدلب منوهين أن الحصيلة تعد أولية وفقا لقناة الجزيرة .

وقد انتفضت دمشق مرة أخرى اليوم الجمعة، حيث اندلعت تظاهرات حي “الميدان” بدمشق، وشهدت أحياء المدينة انتشارا أمنيا كثيفا اليوم بعد تظاهرات ليلية في أكثر من منطقة تطالب بإسقاط النظام.

كما قتلت عصابات العشرات من الاشخاص في مناطق متفرقة من سوريا، معظمهم في حمص، وقامت دبابات النظام الأسدي، بقصف حيي الزيتون والرفاعي في حمص، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، وسط تواجد أمني مكثف في شارع الستين، وشهدت منطقة القطيفة في ريف دمشق انفجاراً ضخماً تبعه إطلاق نار، بالتزامن مع انشقاق عدد من عناصر الحاجز الأمني على الجسر السابع في منطقة الغِزلانية، حسبما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية.

واقتحمت قوات النظام السوري قريتي الناجية وجدرايا في إدلب، وسط إطلاق نار عشوائي لمنع أهالي القرية من الخروج في تظاهرات، وسمعت أصوات انفجارات في عدد من أحياء اللاذقية ترافقت مع إطلاق رصاص متقطع، كما سمع دوي دوي انفجار كبير في حي الفردوس بمحافظة حلب، واقتحمت عصابات الأسد بلدتي قسطون والحميدية في ريف حماة  . وكانت حصيلة قتلى أمس في سوريا قد ارتفعت إلى 68 شخصاً معظمهم في حمص، حسب ما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية.

  تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا


الحجر الصحفي في زمن الحوثي