الرئيسية > الصحة والمجتمع > 10 فوائد “سحرية” للأسبرين تجعلك في غنى عن “الأدوية ومستحضرات التجميل”

10 فوائد “سحرية” للأسبرين تجعلك في غنى عن “الأدوية ومستحضرات التجميل”

" class="main-news-image img

يعد الأسبرين من الأدوية المسكنة لآلام الرأس، ويظهر في عدة خلطات كأدوية لعلاج الرشح، آلام الدورة الشهرية، آلام الرأس وكذلك آلام العضلات والمفاصل.

لكن الأسبرين الذي يعتبر مضاد غير إستروئيدي للالتهاب يحتوي على العديد من الأسرار، والتي تخفي تحتها استخدامات متعددة ومتنوعة يمكن الاستفادة منها في حياتنا اليومية، لكن مع الحذر الشديد في حالات الحمل والرضاعة أو للأطفال وكبار السن.

وذكر موقع “يلا فيد”، أن هناك 10 استخدامات للأسبيرين يمكن أن توفر الجهد والمال:

علاج البقع الداكنه حول العين يخفف “الأسبرين” من البقع السوداء حول العين، وتستخدمه الكثير من شركات صناعة منظفات الوجه والكريمات حول العالم، حيث يمكن مزج حبات الاسبيرين مع قليل من اللبن والعسل ووضعها على شكل ماسك وجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بشكل جيد.

مواجهة لسعات البعوض بحسب “موقع عربي”، يخفف من التوترات والتي ينتج عنها الحكة، والتي ترافق لسعات الحشرات، مثل البعوض، وذلك من خلال تذويب الحبة بقليل من المياه ثم مسح مكان اللسعة.

دواء فعال لعلاج البثور كما يعد من الأدوية الفاعلة في علاج البثور بفضل الخصائص التي يتمتع بها والتي تجعله مضادا إلتهابيا قويا، لذلك ينصح بطحن 3 حبات ووضعها في عصير الحامض وخلطها ثم دهن المنطقة المتأثرة، وغسلها بالماء بعد دقائق.

قشرة الرأس من الآثار السحرية للأسبيرين، أيضا، أنه يعالج أيضا قشور الرأس من خلال مزجه مع القليل من الشامبو المستخدم في الاستحمام.

يطيل حياة الأزهار وحين يتم وضع حبة الأسبيرين في أحواض الأزهار بعد طحنها فإن ذلك يساهم في إنعاش الأزهار وإطاله عمرها وإضفاء النضارة عليها.

مقشر للبشرة يستطيع الأسبيرين إعادة الحياة للبشرة من خلال تقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميته، بالإضافة إلى التحكم بالبشرة الدهنية، لكن مع الحذر الشديد ومراقبة الوجه بشكل مستمر.

إزالة الجلد الميت من الأقدام ذكر موقع “مصراوي” أن الإسبريين يساهم الأسبيرين في إزالة خلايا الجسم الميته، خصوصا في منطقة أسفل القدم، حيث يمكن خلط 7 حبات من الأسبيرين مع نصف معلقة من عصير الليمون، ثم وضع الخلطة على الأقدام ولفها بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم إزالة المنشفة وتقشير الخلطة الجافة التي ستزيل معها الخلايا الميتة.

إزالة البقع عن الملابس من الاستخدامات السحرية للأسبيرين أنه يمكن أن يكون مكافحا فعالا للبقع، عن طريق تذويب حبة أسبيرين بقليل من المياه، ثم وضع المزيج على البقع، ثم غسل الثياب بشكل طبيعي.

تبيض المغاسل وأحواض الاستحمام يمكن أن سياهم الاسبيرين في عملية تبيض الأحواض الرخامية في الحمام، عن طريق طحن 5 حبات ووضعها في سائل التنظيف المستخدم، مع تركها لمدة نصف ساعة على الأسطح المتسخة ثم غسلها بالمياه.

الشعر التالف كما يمكن نقع الشعر بماء الأسبيرين في إعادة النضارة والحيوية للشعر، عن طريق خلطه بالماء ثم نقع الشعر لمدة ربع ساعة ثم الغسيل.

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

كاميرا مراقبة توثق جريمة وافد عربي بالكويت مع عاملة داخل محل بقالة 

الدكتور المجحدي يكشف عن توقيت انتهاء أزمة كورونا في السعودية ؟


الحجر الصحفي في زمن الحوثي